الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، تمكن عناصرها من القبض على “شبكة إجرامية” مختصة بتهريب المخدرات، بعد عملية تبادل إطلاق نار مع أفراد الشبكة.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن “جهود قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك، تمكن من ضبط شبكة إجرامية مكونة من 5 متهمين”.

وأوضح البيان أن المتهمين هم “مواطن ويعمل مفتشاً جمركياً، ومقيمان سوريان ، وشخصان من المقيمين بصورة غير قانونية”.

لفتت الوزارة إلى أن “الشبكة مختصة بتهريب المواد المخدرة”، مبينةً أن إلقاء القبض على المتهمين جاء “بعد تبادل إطلاق نار ومقاومة رجال الأمن”، بحسب وسائل إعلام كويتية.

وأشارت إلى أنه جرى العثور بحوزة أفراد الشبكة على (27) كيلوغراماً من الحشيش والماريغوانا المخدرة، و(200) كبسولة من المؤثرات العقلية، و(15) كيلو من مواد يشتبه بها، و(34) زجاجة من المواد المسكرة، وأسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة.

وأضافت أنه “جارٍ إحالة المتهمين والمضبوطات، إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة بحقهم”.

وتعلن السلطات الكويتية، من حين لآخر، إحباط عمليات تهريب شحنات من المواد المخدرة، عبر  منافذها المختلفة.

وبحسب إحصائية سابقة كشفت عنها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت، يلقى 80 شخصاً حتفهم في الكويت كل يوم، بسبب تعاطي مواد مخدرة وجرعات زائدة.

وتعدّ الفئة العمرية بين 31 و40 عاماً هي الأكثر تسجيلاً لحالات الوفاة الناتجة عن تعاطي جرعة مخدرات زائدة، والفئة بين 41 و50 عاماً تعد الثانية من ناحية الوفيات بسبب المخدرات، تليها الفئة من 21 إلى 30 عاماً، ومن ثم الفئة من 51 إلى 60 عاماً.

شاركها.
Exit mobile version