الأمم المتحدة

نيويورك – قنا

أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أن عدة دول قدمت تعهدات مالية في أعقاب النداء الإنساني الذي تم إطلاقه يوم أمس الثلاثاء لجمع 426 مليون دولار بهدف الاستجابة لاحتياجات المدنيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقال دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي:” إن التعهدات المالية موضع تقدير كبير لكنه أكد الحاجة إلى المزيد”، مبرزا أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني يواصلون تكثيف الجهود لدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة.

وجدد المتحدث باسم الأمم المتحدة التأكيد على ضرورة السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى الناس بأمان، أينما كانوا، ودعوة لجميع الأطراف إلى تنفيذ قراري مجلس الأمن 1559 و 1701 تنفيذا كاملا.

وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان لا يزال يخلف خسائر مدمرة على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأشار إلى نزوح أكثر من 346 ألف شخص جراء العدوان، وتشير التقديرات الحكومية اللبنانية إلى أن عدد المتضررين والنازحين يصل إلى مليون شخص. وحتى يوم أمس الثلاثاء، أجبرت ستة مستشفيات و40 مركزا للرعاية الصحية الأولية على إغلاق أبوابها.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي واسع النطاق طال العديد من القرى في الجنوب والشرق، وأدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.

شاركها.
Exit mobile version