أضاف السباحون السعوديون ميداليتين برونزيتين، في اليوم الأخير لمنافسات السباحة التي اختتمت على صالة المركب المائي الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية، ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقامة في الجزائر. ورفع السباحون الرصيد السعودي من الميداليات في الدورة إلى 11 (أربع فضية وسبع برونزيات).

وجاءت البرونزية الأولى عن طريق السباح أحمد الهاشم، بتحقيقه برونزية سباق (1500 م حرة)، بعد أن حل ثالثاً بزمن 17.59.64 دقيقة. فيما أحرز فريق التتابع (200X4 م حرة) برونزية السباق، بزمن 4.17.84 دقيقة، ومثّل الفريق أحمد الهاشم ويوسف بوعريش ومحمد المهر وعلي العيسى.

وفي مسابقة كرة القدم، يبحث المنتخب السعودي تحت 19سنة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن حجز بطاقة نهائي مسابقة كرة القدم، عندما يواجه نظيره الجزائري (المستضيف) على ملعب «19 مايو» بولاية عنابة الجزائرية، في المواجهة الأولى لنصف نهائي الدورة.

وكان المنتخب السعودي قد أجرى تدريبه على الملعب ذاته، استعداداً للمواجهة. فيما يلتقي سوريا والسودان في المواجهة الثانية ضمن الدور ذاته.

من ناحيته، تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، لنصف نهائي المسابقة. وجاء تأهل الأخضر بعد فوزه، الاثنين، على نظيره الفلسطيني بنتيجة 39/53، في اللقاء الذي أُقيم في صالة «سطاوالي» بالعاصمة الجزائر.

في المقابل، تأهل المنتخب السعودي لكرة الطاولة لنصف نهائي اللعبة، بعد فوزه على منتخبي قطر وتونس، في المباراتين التي أقيمتا بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية، حيث تخطى قطر بنتيجة 1/3 وتجاوز تونس بنتيجة 0/3.

وسيلتقي الأخضر، الثلاثاء، المنتخب الليبي في مواجهته الخامسة في الدور الأول، ويضم الفريق عبد العزيز بوشليبي وعلي الخضراوي وعزام عالم وخالد الشريف.

وخسر المنتخب السعودي لكرة اليد مواجهته الثالثة في الدورة من نظيره القطري بنتيجة 22/23 رغم تقدمه في الشوط الأولى بنتيجة 8/9. ويلتقي في آخر مواجهاته في الدور التمهيدي أمام نظيره الجزائري، الثلاثاء، في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات اللعبة. وكان الأخضر قد كسب العراق في المباراة الأولى، وتجاوز الأردن في المباراة الثانية.

وتخوض لاعبة المنتخب السعودي للملاكمة رغد النعيمي (وزن 63 كغ)، الثلاثاء، نهائي منافسة اللعبة، أمام القطرية زبيدة الجبور، في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائر.

وتصدّر المنتخب السعودي لكرة الهدف ترتيب المنتخبات في اللعبة، بعد فوزه (الاثنين) على نظيره الأردني بنتيجة 5/11، في المباراة التي أقيمت في القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية، حيث مثّله الوليد كعبي وهاشم السيد ومحمد عسيري وإبراهيم المحيا وحمد الحربي. وسيواجه الأخضر السعودي، الثلاثاء، نظيره الجزائري في ثالث مواجهاته في الدورة.

وتتواصل، الثلاثاء، منافسات المبارزة، حيث يخوض محسن الشطي ومهدي القروص وإبراهيم الهديب منافسات سلاح الفويل (فرق)، في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون، وتشارك ضي العميري وفوزية الخيبري وندى العابد وشوق الجزار في منافسات سلاح الابيه (فرق)، فيما تشارك الحسناء الحماد وربى المصري وعهد المعمر وتالين القضماني في منافسات سلاح السايبر (فرق).

وتختتم، الثلاثاء، مشاركة المنتخب السعودي للمصارعة بـ6 أوزان في المصارعة الحرة، حيث يلعب منذر جندو (وزن 61) مسفر السبيعي (وزن 70 كغ) عمار هوساوي (وزن 97 كغ) محمود هوساوي (وزن 86 كغ) منصور كعبي (وزن 92 كغ) وإبراهيم فلاته (وزن 97 كغ).

ويواصل المنتخب السعودي للدراجات منافساته، الثلاثاء، بسباق فردي ضد الساعة (السيدات) لمسافة 15 كم، ويمثل أخضر السيدات منيرة الدريويش ودانيه سمباوة. كما يشارك أحمد العمراني والحر الخليف في منافسات فردي ضد الساعة (رجال) فئة (كبار) لمسافة 29 كم.

ويدخل المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الثلاثاء، منافساته في الدورة بالقاعة المتعددة الرياضات، بمشاركة حنان عامري في فئة 49 كغ (سيدات)، فيما يلعب سراج آل سليم في فئة 61 كغ (رجال).

شاركها.
Exit mobile version