في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام أجنبية عدة؛ بينها صحيفتا «ماركا» الإسبانية و«إندبندنت» الإنجليزية وقناة «بي بي سي» البريطانية، أمس (الأربعاء)، أن نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي سينضم إلى إنتر ميامي الأميركي، بات نادي الهلال خياراً ثالثاً وسط ترقب إعلان ميسي مستقبله خلال الساعات المقبلة.

وترك ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً، باريس سان جيرمان الفرنسي بعد موسمين مخيبين، وذلك بانتهاء عقده معه، وبات يملك خيارات عدة؛ بينها العودة إلى صفوف فريقه الأم برشلونة الإسباني أو الانتقال إلى صفوف الهلال السعودي أو اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين.

وأوضحت العديد من وسائل الإعلام؛ بينها «ماركا» و«إندبندنت» و«بي بي سي»، نقلاً عن غيليم بالاغ، مؤلف سيرة ذاتية عن ليو ميسي، والصحافي المستقل المطلع بشكل عام فابريزو رومانو، أن بطل العالم وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات اختار اللعب في صفوف إنتر ميامي.

وأضافت أن النادي الأميركي استفاد من الإيرادات التي حققها المشتركون الجدد في «إم إل إس سيزون باس» على «أبل تي في بلس» لإتمام الصفقة. وقعت «أبل» ورابطة الدوري الأميركي في الربيع اتفاقية بقيمة 2.5 مليار دولار لمدة 10 سنوات.

ميسي (رويترز)

وكانت «أبل تي في بلس» قد أعلنت، الثلاثاء، أيضاً عن البث المرتقب لمسلسل وثائقي من 4 حلقات يرافق من كثب الكؤوس العالمية الـ5 التي خاضها ميسي.

ويبدي نادي الهلال السعودي، منذ أشهر عدة، اهتمامه بالتعاقد مع ميسي، وعرض راتباً سنوياً ضخماً لضمّه إلى صفوفه، حسب العديد من وسائل الإعلام، حتى إن مسؤولي النادي سافروا إلى باريس الأحد؛ لمحاولة إبرام الصفقة، حسبما علمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصادر قريبة من المفاوضات.

ويهدف ميسي، الذي قاد منتخب بلاده إلى اللقب العالمي، أواخر العام الماضي في الدوحة، إلى اللعب في مسابقة كوبا أميركا في عام 2024.

وفي شأن اتحادي، انضمّ لاعب الوسط الفرنسي المخضرم نغولو كانتي إلى نادي الاتحاد السعودي، حسبما أفاد مصدر في النادي لوكالة الصحافة الفرنسية، أمس (الأربعاء)، وذلك غداة انتقال مواطنه المهاجم كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني إلى بطل الدوري السعودي لكرة القدم.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم كشف هويته كونه غير مخوّل التحدث للإعلام، إنّ العقد مع لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق والمنتخب الفرنسي يمتد لـ«3 سنوات»، مشيراً إلى أن النادي أصرّ على إجراء «فحص طبي شامل»، بعد الإصابات التي عانى منها اللاعب أخيراً.

ويأتي التعاقد مع كانتي (32 عاماً)، بعد يوم من إعلان الاتحاد قدوم مواطنه بنزيمة، الذي رحل عن ريال مدريد بعد مسيرة زاخرة. وتسابق الاتحاديون، أمس، على مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة لاستقبال لاعبهم الفرنسي كريم بنزيمة؛ حيث تجمهر آلاف المشجعين قبالة المطار وفي الصالات الدولية لإلقاء نظرة على ثاني هداف في تاريخ ريال مدريد، قبل أن يستقل سيارة إلى مقر إقامته في المدينة الساحلية.

واشترى مشجعو النادي، أمس، أكثر من 62 ألف تذكرة لحضور حفل تقديم النجم الفرنسي بنزيمة، حيث سيُقدَّم بشكل رسمي من قبل إدارة النادي.

وتستمر انتدابات الأندية السعودية للاعبين المتوجين بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا، بعد بنزيمة (35 عاماً)، المتوج بالكرة الذهبية لعام 2022، والبرتغالي كريستيانو رونالدو القادم إلى النصر في يناير (كانون الثاني) الماضي في صفقة ضخمة لسنتين ونصف السنة.

نغولو كانتي (الشرق الأوسط)

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد أعلنت، الاثنين، تحويل 4 أندية سعودية؛ من بينها الاتحاد، لشركات يمتلك 75 في المائة منها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتستهدف أندية الدوري السعودي، استقطاب أكثر من 10 لاعبين نخبويين لإطلاق «دوري تنافسي» بدءاً من العام المقبل، على ما أفاد مصدر وكالة الصحافة الفرنسية.

من المقرّر أن يلعب هؤلاء النجوم لمصلحة 5 أندية سعودية؛ هي الهلال والنصر والشباب واتحاد جدة وأهلي جدة، حسبما أفاد مصدران.

والدوري السعودي دوري تنافسي ويحظى بمتابعة كبيرة محلياً، في بلد يشكّل الشباب دون 30 عاماً 51 في المائة من إجمالي سكانه البالغ عددهم 32.2 مليون.

والشهر الماضي، رأى رونالدو (38 عاماً) أن الدوري السعودي «سيكون بين أفضل 5 دوريات في العالم، لكنه بحاجة إلى الوقت واللاعبين».

شاركها.
Exit mobile version