بيروت – قنا

 أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الغارة التي استهدفت بلدة /بعدران/ بقضاء الشوف في جبل لبنان الليلة الماضية، والتي استهدفت منزلا يقطنه نازحون أسفرت عن مقتل 8 أشخاص.

وكان قد أعلن في وقت سابق أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 17 آخرون بجروح، جراء الغارة .

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على قضاء /عالية/ بمحافظة جبل لبنان، وأفادت مصادر ميدانية لوكالة الأنباء القطرية ان الغارة استهدفت محيط بلدة /بحمدون/.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدتي /شعت/ و/ريحا/. وغارة على المنطقة /الجردية/ في /فقرا كسروان/.

ونفذ الكيان الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة استهدفت بلدات /حبوش/، و/زوطر/ الشرقية، و/كفرتبنيت/، و/دير الزهراني/ في قضاء النبطية، التي سبق وأعلن عن سقوط قتلى بها جراء استهداف منزل مأهول بالسكان.

وكثفت قوات الكيان الاسرائيلي من اعتداءاتها، حيث أغار الطيران الإسرائيلي على بلدات /مجدل زون/، و/جويا/، و/عيتيت/، و/المدينة الصناعية/ في صور، وأطراف بلدة العباسية، وعزية /الشبريحة/، و/الحوش/، و/عيتيت/، وأطراف برج الشمالي.

واستهدفت غارات عنيفة مناطق البقاعين الشمالي والأوسط وتحديدا منطقة /حدث بعلبك/، و/طاريا/، و/رباق/، و/شمسطار/، و/تمنين التحتا/، و/النبي شيت/، و/بوداي/، و/حوش تل صفية/، و/سرعين/ في البقاع الأوسط، ودمرت العديد من المباني والمنشآت.

كما استهدفت غارات عنيفة محيط منطقة /زحلة/ وتحديدا حارة /الفيكاني/ و/جرود الفرزل/ و/الكرك/.

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما قرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

شاركها.
Exit mobile version