الدوحة – الشرق

اتفاقية تعاون بين أريان العقارية ووزارة التخطيط والإسكان بسلطنة عمان تهدف إلى تطوير المدينة الذكية (مدينة سلطان هيثم) 

 

ستقوم أريان بتطوير منطقتين بالمدينة باجمالي مساحة 2,221,817 م مربع تخدم قرابة ال 15,380 نسمة 

– من المتوقع ان يتم إنجاز المشروع على 3 مراحل و أستكمال المرحلة الأولي للمشروع فى غضون 3 سنوات. 

– ستتولى أريان العقارية تطوير المرحلة الأولى من مدينة السلطان هيثم بتكلفة بلغت 327 مليون ريال عماني 

 

 

في تعاون يعتبر الأول من نوعه بين شركة أريان العقارية بدولة قطر ووزارة التخطيط والإسكان بسلطنة عمان. تم توقيع اتفاقية تاريخية تهدف إلى تطوير المدينة الذكية (مدينة سلطان هيثم). 

ستتولى اريان العقارية، بالتعاون مع وزارة التخطيط والإسكان بسلطنة عمان، تطوير المرحلة الأولى من مدينة السلطان هيثم وذلك بتكلفة بلغت 327 مليون ريال عماني. 

 

– معايير الجودة والاستدامة 

تتضمن المرحلة الأولى من المدينة مجموعة متنوعة وواسعة من المشاريع العقارية الراقية والتجارية والسكنية، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات السكان والمستثمرين على حد سواء وسيتم تخطيط المدن وتنفيذها وفق المعايير العالمية المعتمدة. ومن المؤكد أن يتم تنفيذ المشروع من قبل أريان بمهارة وخبرة عالية، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والاستدامة لدعم روية حكومة عمان 2040. 

ستقوم أريان بتطوير منطقتين بالمدينة باجمالي مساحة 2,221,817 م مربع تخدم قرابة ال 15,380 نسمة موفرة قرابة 368 تاون هاوس و 597 فيلا مستقلة، 346 فيلا و 676 شقق سكنية، و من المتوقع ان يتم إنجاز المشروع على 3 مراحل و أستكمال المرحلة الأولي للمشروع فى غضون 3 سنوات. 

– الإستراتيجية العمرانية 

المشروع الذي دشّنه مؤخرا سلطان عُمان هيثم بن طارق، يعد نموذجا للمدن المستقبلية في السلطنة، كما تشكل المدينة وجهة جاذبة ومعززة للاستثمار، ونقلة نوعية في التصميم الحضري والتخطيط العمراني، بما يتوافق مع رؤية “عُمان 2040”. 

وسيكون للمشروع، الذي يحمل اسم مدينة السلطان هيثم، الأثر في “تحقيق متطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على الموروث الثقافي للأجيال القادمة”، كما أن المدينة الذكية التي تسع 100 ألف نسمة “تمثل نموذجا فريدا لمستقبل المدن العُمانية، إذ تحتوي على عناصر جاذبة للعيش والإقامة والاستخدام، وهي خطوة مهمة في تحقيق الإستراتيجية العمرانية في البلاد”. 

 

 

– خيارات متعددة 

وتتميز المدينة بسمات عدة، لعل أبرزها شبكة من الطرق تتيح تعدد خيارات الوصول من مكان إلى آخر من خلال توافر خيارات المسارات، سواء للمركبات أو المشاة، فضلاً عن التنوّع في الاستخدامات وفي الكتل العمرانية، وهذه خاصية أساسية في المدن المحبوبة لمستخدميها. 

مدينة السلطان هيثم الجديدة تتمتع أيضا بخاصيتي المرونة وحسن التخطيط، إذ إن الكثير من الفراغات والمباني يمكن استخدامها لأغراض مختلفة، بحيث تؤمّن لمستخدميها خيارات عدة من الاستخدامات. 

كما تتميز المدينة بخاصية ثراء المكان من حيث المظهر، إذ إن تصميمها هو الأكثر تفصيلا وثراء بأدق التفاصيل من خلال اختيار المواد المتنوعة والمناسبة والمرتبطة بالبيئة المحلية، إضافة إلى تعدد المكوّنات التي تعطي انتماء إلى المكان والبيئة العمانية أو العربية، فضلاً عن تنوع استخدام التقنيات الإنشائية.

شاركها.
Exit mobile version