احتفالات كتارا بعيد الأضحى

الدوحة – قنا

تواصلت احتفالية المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ بعيد الأضحى المبارك، في اليوم الثالث للعيد، وسط إقبال كبير ومشاركة واسعة من الجمهور والزوار على المعارض والمسابقات الثقافية والعروض الفنية والترفيهية.

وحظيت مسرحية “العقل نعمة”، التي تعرض في ساحة الحكمة، بتفاعل الجمهور مع موضوعها وأداء أبطالها وتكاملها فنيا على مستوى النص والأداء والإخراج، ورسالتها حول أهمية إعمال العقل لتجاوز الصعوبات، مع التركيز على أهمية العائلة والتكاتف بين أفرادها.

وأوضحت المخرجة والكاتبة المسرحية حنان صادق، في تصريحات، أن المسرحية تحض الأطفال على بعض القيم المهمة مثل التعاون والتكافل وعدم الاستسلام، حيث تم تقديم هذه الأفكار بطريقة سلسة ومرحة ليتقبلها الطفل، مشيرة إلى أنه تم توظيف الألوان وتقنية السينما في المسرح من خلال المشاهد الخارجية، والجمع بين المعنى والصورة ليتمكن الطفل من الاستيعاب والاستمتاع في آن واحد.

ونوهت المخرجة بأداء الممثلين المحترفين (علي الخلف وعلي الشرشني)، وبالمشاركة المميزة للطفلين شهد وفيصل الجاسم.

وتتواصل بقبة الثريا الفلكية في المبنى47، حتى يوم غد /السبت/، العروض الميزة لأفلام واحة الفضاء بتقنية ثلاثية الأبعاد، وحراس الفضاء زولا، وعرض شبح الكون، إلى جانب معرض الطوابع الإسلامية -الحج، وفيلم افتراضي عن مكة المكرمة قبل الإسلام باستخدام تقنية VR، والذي تقدمه /كتارا/ بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

واستقطبت أنشطة مركز /كتارا/ لآلة العود والجلسات الطربية، طيلة أيام العيد الثلاثة، زوارا ومهتمين بآلة العيد، بما ساهم في تعزيز مكانة هذه الآلة في المجتمع، والحفاظ على رمزيتها المرتبطة بخصوصية الثقافة الموسيقية الخليجية والعربية.

وشهدت فعالية توزيع عيدية /كتارا/ على واجهتها البحرية، ومسابقة “أسئلة وأجوبة”، التي اختتمت اليوم، اقبالا كبيرا من الأطفال، وقد خصصت لها جوائزها نقدية على عين المكان.

وكانت /كتارا/ قد أطلقت ضمن برنامجها الاحتفالي مسابقة تكبيرات العيد في /كتارا/، المخصصة للذكور من عمر 10 سنوات، علاوة على استقبالها لمشاركات عديدة في مسابقة (أجمل كشخة في العيد) المخصصة للأولاد والبنات حتى عمر 15 عاما، والتي استمرت حتى ثالث أيام العيد.

شاركها.
Exit mobile version