الدوحة – موقع الشرق

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بالتنظيم الناجح للاتحاد القطري لكرة السلة للنسخة الثانية من بطولة /سوبر غرب آسيا/ لكرة السلة (فاينال 8)، والتي أقيمت لأول مرة في الدوحة واختتمت أمس السبت.

وأثنى الاتحاد الآسيوي، في بيان اليوم، على الجهود التنظيمية المتميزة التي بذلها الاتحاد القطري، والتي ساهمت في نجاح البطولة على جميع الأصعدة، بما في ذلك المستوى الفني، والتنسيقي، والتسويقي، مما يعزز مكانة قطر كوجهة رياضية قادرة على استضافة فعاليات رياضية كبرى بنجاح.

وقد شهدت البطولة مشاركة ثمانية فرق، هي: الرياضي بيروت والحكمة من لبنان، المنامة من البحرين، بي سي آستانا من كازاخستان (آسيا الوسطى)، الكويت وكاظمة من الكويت، شهراداري غوروغان من إيران، وتاميل نادو من الهند (جنوب آسيا).

وتوج فريق الرياضي بيروت اللبناني بطلا للنسخة الثانية من دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة بعد فوزه المثير في نهائي الثمانية الكبار (فاينال 8) على مواطنه الحكمة بنتيجة 100- 90 بعد وقت إضافي.

وبرز في المباراة الأسترالي ثون مايكر بأداء رائع حيث أحرز 35 نقطة، و15 متابعة، و4 صدات، كما أضاف وائل عرقجي 20 نقطة وأمير سعود 13 نقطة.

وبهذا الفوز، أصبح الرياضي ثاني الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا الذي سيقام في مدينة دبي من 9 إلى 15 يونيو، حيث يتأهل الفائز فقط من كل بلد.

وقد ضمن فريق شهرداري غوروغان الإيراني أيضا تأهله إلى دوري أبطال آسيا بعد إحرازه المركز الثالث بفوزه على فريق الكويت بنتيجة 92 – 76.

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا عن توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين.. فضمت المجموعة الأولى: شباب الأهلي الإماراتي، لياونينغ فلاينغ ليباردز الصيني، إن إس ماتريكس ديرز الماليزي، والرياضي بيروت اللبناني.. بينما ضمت المجموعة الثانية: هيروشيما دراغونفليس الياباني، بيليتا غايا الإندونيسي، جونغو كي سي سي الكوري، وشهراداري غوروغان الإيراني.

م ح م/ا م و/م م ع

شاركها.
Exit mobile version