أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورة العمليات لمنتسبي الدورة التأهيلية الثامنة لخريجي الجامعات المدنية

الدوحة – قنا

احتفلت أكاديمية الشرطة اليوم في معسكر “زكريت”، بتخريج دورة العمليات لمنتسبي الدورة التأهيلية الحتمية الثامنة لخريجي الجامعات المدنية بكلية الشرطة، وذلك بحضور سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على الأكاديمية، وعدد من ضباط الكلية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال بالمستوى الذي ظهر به الخريجون خلال التمارين التي قدمت بالحفل.. وقال: إن الخريجين أثبتوا مدى استفادتهم من الدورة واستيعابهم للتوجيهات ومتطلبات مرحلة الحياة العسكرية.

وأشار إلى أن التخرج من الدورات الحتمية يمثل انتقالا حتميا من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، وأن الخريجين قادرون على مواكبة زملائهم من ضباط الشرطة في مهامهم المستقبلية، مضيفا أن المستوى الذي وصل إليه منتسبو الدفعة، جاء بجهد كبير من ضباط ومدربي كلية الشرطة، متمنيا للخريجين التوفيق والنجاح فيما تبقى لهم من البرنامج التدريبي والتأهيلي في كلية الشرطة.

من جانبه، قال المقدم فهد سعيد السبيعي مدير كلية الشرطة، في تصريح له عقب الحفل، إن الكلية تعتمد خططا تدريبية تعد الأفضل عالميا، ويتم تنفيذها بطريقة احترافية على يد ضباط ومدربين على مستوى عال من التأهيل والكفاءة المهنية، ويتم تحديثها باستمرار لتواكب المستجدات الحديثة في علم التدريب، مشيدا بمستوى الانضباط العالي لدى منتسبي الدورة.. منوها بأن رغبتهم في تحصيل أعلى فائدة أسهمت في تفوقهم في كافة البرامج التدريبية التي تم تنفيذها.

وتضمن الحفل عرض فيلم يظهر المراحل التدريبية التي مرت بها الدورة، وأبرز التدريبات التي تلقاها المشاركون.

يشار إلى أن الدورة التدريبية استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، وشارك فيها “41” مرشح ضابط، تم تأهيلهم وتدريبهم على مهارات مختلفة، تضمنت الرماية التصنيفية، والرماية التكتيكية، والرماية تحت الضغط، والرماية من الآليات، واقتحام المناطق المبنية ونقاط الغلق والتفتيش والقبض والسيطرة، ونقل وحماية الشخصيات، والنزول من الأبراج، وأوامر العمليات.

شاركها.
Exit mobile version