في حال كنتم تسعون لتوسيع نطاق الواي – فاي في جميع أنحاء منزلكم، إذن يجب أن تحدّثوا جهازكم إلى موجّه إشارة شبكي. ننصح معظم المنازل بخيارنا الأوّل، نظام «تي.بي. لينك ديكو W7200» الذي يتألّف من قطعتين ويكلّف حوالي 200 دولار.

ولكن ما هي أهميّة الواي – فاي الشبكي؟ لقد نما استخدام النطاق العريض بشكلٍ كبير في بداية الجائحة، وهذا يعني أنّ نوعية اتصال الإنترنت في منزلنا أصبحت أهمّ من أي وقت مضى. بين العمل من المنزل، والألعاب الإلكترونية، والمحادثة عبر الفيديو، والتدفّق للبرامج والأفلام، أصبح لدينا الكثير من الأسباب التي تجعلنا نرغب بإرسال واي – فاي أسرع وأكثر فعّالية في المنزل.

– مُوجِهات شبكية

يتحوّل نظام الموجّه الشبكي mesh router بعد نشر عدّة أجهزة في البيت إلى فريقٍ من موجّهات الإشارة القادرة على إعادة النشاط اللاسلكي إلى المودم أفضل من موجّه الإشارة التقليدي خصوصاً عند الاتصال عن مسافة. تناسب هذه الأنظمة المنازل الكبيرة والمتعدّدة الطبقات التي من المفترض أن تغطّي فيها موجّهات الإشارة مساحات واسعة، بالإضافة إلى أنّها تساعد في تنشيط السرعات في المنازل الصغرى والمتوسطة. يقدّم لكم موقع «سي نت» فيما يلي لائحة بأفضل الأجهزة للحصول على الإنترنت من أبعد زوايا المنزل.

جهاز “نيتغير”

> تي.بي. لينك ديكو W7200 TP – Link Deco W7200 – الأفضل على الإطلاق.

إذا كنتم تريدون تحديثاً يشعركم فعلاً بالتحديث، يجب أن تبحثوا عن أفضل المزايا وأبرزها دعم واي – فاي 6، وتصميم ثلاثي النطاق مع نطاقي 2.4 و5 غيغاهرتز المعتادين. وستحتاجون أيضاً إلى نطاق 5 غيغاهرتز ثانٍ يستطيع النظام استخدامه كمنفذ خلفي مخصص لنقل الاتصال اللاسلكي بين موجّه الإشارة الرئيسي والوحدات الإضافية الموسعة. ولكنّ المشكلة هي أنّ موجّهات الإشارة الشبكية الثلاثية النطاق المدعومة بواي – فاي 6 باهظة. قبل مدّة، كنّا ننصح المستخدمين بأنظمة «آسوس» و«إيرو» لأنّ تكلفة نظاميهما المؤلّفين من قطعتين تصل إلى 400 دولار.

أمّا اليوم، تبيع «تي.بي. لينك» نظامها «ديكو W7200» الثلاثي النطاق والمدعوم بواي – فاي 6 بسعر 233 دولاراً لحزمة من جهازين. ولكنّ الجزء الأفضل في هذا النظام هو أنّه يقدّم أفضل أداء بسرعات عالية ومستقرّة على مسافات مرضية وعملية إعداد شديدة السهولة، بالإضافة إلى وحدات لتوسعة التغطية تتصل أوتوماتيكياً بالشبكة فور وصلها. هذه المزايا الرائعة مجتمعة هي ما تدفعنا إلى التوصية بنظام «ديكو W7200» الرائع سعراً وأداءً.

– أداء أفضل

> «إيرو 6 بلاس» Eero 6 Plus – نظام رائع ثلاثي الأجهزة للمنازل الكبيرة.

تعتبر شركة «إيرو» من أوائل الروّاد في عالم الأنظمة الشبكية وأصبحت جزءاً من «أمازون» بعد صفقة استحواذ عام 2019. وفي 2020، أصدرت الشركة نسختين جديدتين من موجّه الإشارة الشبكي: «إيرو 6» و«إير وبرو 6» المدعومين باتصال واي – فاي 6.

لقد أحببنا «إير وبرو 6» كخيار تحديثي، في حين أنّنا لم نر «إيرو 6» خياراً قوياً بما يكفي للتوصية به. وفي عام 2022، أبصر نظام «إيرو 6 بلاس» النور بسعر 299 دولاراً لحزمة من ثلاثة أجهزة بأداء قوي وسعر مدروس وإعداد سهل، بالإضافة إلى إمكانية اتصاله بالأضواء والأقفال الذكية المتصلة بشبكتكم. ولكن أفضل ما في هذا النظام هو تصميم AX3000 (المحدّث عن AX1800 في إيرو 6) ودعمه للنطاق الكامل، بالإضافة إلى قنوات 160 ميغاهرتز (محدّثة من 80 ميغاهرتز)، لأداء محسّن فعلاً. باختصار، يعتبر «إيرو 6 بلاس» بأجهزته الشبكية الـ3 والنطاق الذي يغطي مساحة تصل إلى 4500 قدم مربّع، خياراً ممتازاً للمنازل الكبيرة التي تحتاج فعلاً لموسّعات إضافية.

جهاز “تي بي- لينك”

> نيتغير أوروبي AX6000 Netgear Orbi AX6000 – أفضل أداء.

بسعر 699 دولاراً لحزمة من جهازين، يُعدّ إصدار AX6000 من «نيتغير أوروبي» باهظاً جداً للتوصية به، ولكن إذا كنتم تبحثون عن أسرع نظام موجّه إشارة شبكي ولا مانع لديكم من دفع هذا المبلغ، لا تفكّروا مرّتين.

يدعم هذا النظام اتصال واي – فاي 6، ونطاق 5 غيغاهرتز ثانٍ يعمل كمنفذ خلفي للاتصال بموجّه الإشارة والوحدات الموسِّعة، ما جعله يتصدّر اختبارات السرعة لعدّة سنوات، مسجلاً أفضل السرعات اللاسلكية التي تصل إلى حوالي 900 ميغابت في الثانية على مسافة قريبة. يمكن القول إنّ هذا الرقم هو من أسرع الأرقام التي رأيناها من نظام شبكي مدعوم باتصال واي – فاي 6 في اختباراتنا، خصوصاً أنها انخفضت إلى 666 ميغابت في الثانية فقط على مسافة 23 متراً، ليبقى النظام متصدراً ومتفوقاً على نظام «نست واي – فاي».

* «سي نت» ـ خدمات «تريبيون ميديا»

شاركها.
Exit mobile version