هيئة الأشغال العامة.jpg

الدوحة – قنا

 طرحت هيئة الأشغال العامة أشغال، خلال الربع الأول من العام الجاري، 22 مشروعا من مشاريع المباني للتنفيذ، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 4.1 مليار ريال، بينما تعتزم طرح المزيد من المشروعات في الربع الثالث من هذا العام.

وأكد المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في أشغال، أن الهيئة ماضية في استكمال ما بدأته من مشروعات تخص البنية التحتية والمباني العامة وفقا لخطة الدولة، لافتا إلى أنه تمت ترسية 6 مشروعات بقيمة تقدر بنحو 1.1 مليار ريال، لتشمل إنشاءات وتطوير عدد من المباني بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

وأوضح أن نحو 10 مشروعات في طور التنفيذ بقيمة تقدر بحوالي 3 مليارات ريال، من أبرزها تطوير مستشفى حمد العام، وإنشاء مركز مدينة خليفة الصحي، وأكاديمية قطر السدرة، بالإضافة إلى تأهيل مبنى المختبرات البيطرية التابع لوزارة البلدية.

وأضاف مدير شؤون المشروعات في أشغال أن هناك 6 مشروعات أخرى قيد التصميم مثل مشروعي مجمع المحاكم ومحكمة التمييز، الذي تم الإعلان مؤخرا عن مسابقة تصميم للحصول على أجمل فكرة معمارية لهما، علاوة على تصميم مبنى البريد الرئيسي بمنطقة الثمامة، وتصميم مبنى جمرك النقل البري، مشيرا إلى أن الهيئة تخطط لطرح حزمة أخرى من المشروعات في الربع الثالث من العام الجاري بناء على الخطط الموضوعة.

يذكر أن هيئة الأشغال العامة أشغال أعلنت الأسبوع الماضي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء، عن طرح مسابقة تصميم لإنشاء 8 محاكم جديدة، تشمل مشروع مجمع المحاكم، ومشروع محكمة التمييز للحصول على أفضل فكرة معمارية، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير أنظمة وخدمات العدالة.

شاركها.
Exit mobile version