الدوحة – قنا

أعلنت أريد /Ooredoo/ (شركة مساهمة قطرية) اليوم، عن نجاح عملية إصدار سندات ممتازة غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار وفق القاعدة 144A/RegS.

وأفاد بيان للشركة، بأن إصدار السندات تولته شركة “Ooredoo إنترناشونال فايننس” التابعة لـ/Ooredoo/، وذلك بموجب برنامجها العالمي متوسط الأجل للدين البالغة قيمته 5 مليارات دولار، في سوق إيرلندا للأوراق المالية، وستكون السندات مضمونة من قبل /Ooredoo/ بشكل غير مشروط وغير قابل /للنقض.

وأكد البيان أن السندات تستحق في شهر أكتوبر 2034 وبقسيمة فوائد (كوبون) تبلغ 4.625 بالمئة في السنة، مشيرا إلى أن تسعير الصفقة تم على مدى 10 سنوات عند 88 نقطة أساس لتسجل الفارق الأضيق في تاريخ المجموعة وواحدا من الأدنى في الأسواق الناشئة، والأدنى لشركة اتصالات عالمية على سندات لمدة 10 سنوات منذ العام 2020.

وأشار إلى أن فائض الاكتتاب في السندات الجديدة سجل 3.6 أضعاف، واستقطب هذا الإصدار مجموعة متنوعة من المستثمرين شملت مديري الأصول، ومديري الصناديق، وشركات التأمين والمعاشات التقاعدية، والمصارف، وصناديق الثروة السيادية من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأوروبا، والقارة الآسيوية، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستستخدم المتحصلات الصافية لصفقة بيع السندات في الأغراض العامة لـ /Ooredoo/ بما في ذلك إعادة تمويل مديونيتها الحالية.

وقال السيد عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة /Ooredoo/ إن الاهتمام الكبير بإصدار السندات يعكس ثقة المستثمرين باستراتيجية المجموعة وأدائها التشغيلي والمالي، كما أن تحقيق الهامش الأضيق في تاريخ الشركة على مدى 10 سنوات يؤكد مرة جديدة نظرة السوق إلى /Ooredoo/ باعتبارها خيارا استثماريا موثوقا وآمنا يراعي المستقبل. مضيفا “يأتي إصدار السندات في مرحلة بالغة الأهمية لشركتنا في مسيرتها نحو الريادة في قطاع البنى التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وعمل على ترتيب عملية الإصدار تجمع مكون من مؤسسات التنسيق العالمية المشتركة والوكلاء المشتركين يضم كلا من سيتي غروب غلوبال ماركتس المحدودة، وجي بي مورغان للأوراق المالية، ومصرف إتش أس بي سي، ومصرف كريدي أغريكول للشركات والاستثمارات، ومصرف دي بي أس، وQNB كابيتال.

وكانت مجموعة Ooredoo قد أعلنت الشهر الماضي عن صفقة تمويل تاريخية بقيمة 550 مليون دولار لتسريع وتيرة توسعة مراكز البيانات التابعة لها وتمهيد الطريق لآفاق جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. ويأتي الإعلان في أعقاب تأسيس شركة “مينا ديجيتال هب” في وقت سابق من العام الحالي، وهي شركة جديدة لمراكز البيانات أطلقتها Ooredoo بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاع البنى التحتية الرقمية في المنطقة.

شاركها.
Exit mobile version