الدوحة – قنا

 أعلنت متاحف قطر عن مشاركتها ممثلة في متحف قطر للسيارات في معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، الذي يقام بعد غد السبت ويستمر حتى 14 أكتوبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويقدم المعرض الذي تستضيفه دولة قطر تجربة مذهلة تعرض أفضل ما جاد به مجال صناعة السيارات.

وضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، سيقوم متحف قطر للسيارات بعرض التصميم المفاهيمي للمتحف الجديد على طريق لوسيل السريع بين حديقة 5/6 والحي الثقافي كتارا في مبنى مركز المعارض السابق، وذلك في صالة العرض الرئيسية في المعرض طوال مدة انعقاده.

وكشفت متاحف قطر أن جناح متحف قطر للسيارات سيضم سيارتين فريدتين من طرازي فيراري 250 جي تي LWB موديل 1957 وميرسر-كوبرا رودستر موديل 1965، تنتميان إلى مجموعة متحف قطر للسيارات المستقبلية، وسيتم عرضهما في المتحف ، وسيتم عرض السيارات في حاويات شحن ذات واجهة زجاجية وذلك بالتعاون مع نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر)، حيث سيكون هذا العرض متاحا في ثلاثة مواقع، مع سيارة مرسيدس 300 SL جلوينج موديل 1955، وشيفروليه كورفيت موديل 1972، خارج مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والسيارة فورد برونكو XLT موديل 1990، والسيارة تويوتا سيليكا GT-4 موديل 1995 في المركز الحضري بلوسيل. حيث تمت إعارة السيارات من أعضاء المجلس الاستشاري للمتحف ونادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر).

وسيتعاون متحف قطر للسيارات أيضا مع معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، ومنصة كار ديزاين نيوز، وزوروا قطر، لتنظيم واستضافة “منتدى التصميم المستقبلي”، الذي سيعقد في متحف قطر الوطني، في 9 أكتوبر، حيث سيجمع هذا المنتدى أصحاب الرؤى العالمية لمناقشة مستقبل تصميم السيارات. كما سيشهد حصريا الكشف عن المشروع الذي يجمع متحف قطر للسيارات وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر مع مارسيلو غانديني، أحد مصممي السيارات الأكثر تأثيرا في العالم.

كما سيستضيف المنتدى مصمم السيارات الأمريكي فرانك ستيفنسون كمتحدث رئيسي، وسيتضمن حلقتي نقاش حول إعادة التفكير في الرفاهية ومستقبل السيارات الخارقة، بمشاركة عدد من رواد صناعة السيارات في العالم.

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة حصة سلطان الجابر، رئيس متحف قطر للسيارات: “سعداء بدعم النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، حيث تتمحور مساهمة المتحف قطر في المعرض حول ثلاثة مواضيع رئيسية: مجموعة المقتنيات، والتعليم، والمجتمع، مشيرة إلى مشاركة المتحف بعرض فريد للسيارات في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وعرض للسيارات في حاويات الشحن، بالتعاون مع نادي حلبة سيلين الرياضي (مواتر) في مراكز أنشطة معرض جنيف الدولي للسيارات قطر، بالإضافة إلى الشراكة في تنظيم واستضافة “منتدى التصميم المستقبلي” كما تظهر المشاركة مساهمة متحف قطر للسيارات في عرض المجموعة الفريدة من نوعها التي تمتلكها قطر وتبني جسورا للتعاون في مجال التعليم الدولي لفائدة طلابنا كما أنها تسعى إلى تمكين مجتمع السيارات في قطر”.

 

شاركها.
Exit mobile version