الدوحة – موقع الشرق

إذا كنت تنوي السفر إلى بودابست في أوروبا الوسطى، فلا شك أنك ستكتشف جانبًا آخر من هذه المدينة الرائعة أثناء زيارتها، ولتستمتع برحلتك دون أن تفوتك أهم الوجهات السياحية، سنساعدك في إنشاء قائمة بالأماكن التي تضمن لك جولة شاملة وممتعة. 

بودابست

هي عاصمة المجر وأكبر مدنها وتعتبر تاسع أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي، ويقدر عدد سكانها بـ1،752،286 نسمة على مساحة أرض تبلغ حوالي 525 كيلومتر مربع، وتعد مدينة عالمية ذات نقاط قوة في التجارة والسياسة والتمويل والإعلام والفن والأزياء والأبحاث والتكنولوجيا والتعليم والترفيه، حسب “ويكبيديا”. 

فلنتعرف عن قرب على أجمل الوجهات السياحية: 

1-    قلعة بودا 

تعد هذه القلعة من أولى الأماكن التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر بودابست، وهي من المباني الرمزية والتاريخية، كما أنها مُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويعود تاريخ المبنى إلى القرن الثالث عشر، بجمال العمارة الباروكية وحجمه الهائل.

ويوجد داخل قلعة بودا المعروفة باسم “قصر بودابست الملكي” متحفين من أهم متاحف المجر هما المتحف الوطني المجري ومتحف التاريخ بما بهما من آثار توضح تاريخ المجر بوضوح. 

وتضم القلعة مكتبة كبيرة بها العديد من المخطوطات القديمة والخرائط منسوخة باللغة المجرية مع مجموعة ضخمة من الكتب توضح ما تأثرت به ثقافات الشعب المجري قديما وحديثا.

2-    مبنى البرلمان

يطل مبنى البرلمان العملاق على نهر الدانوب، واُستخدم في بنائه 40 كيلوغرامًا من الذهب، وهو من بين الهياكل التي تُضفي على بودابست مظهرًا خلابًا، ويعد ثالث أكبر برلمان في العالم.

ومبنى البرلمان وكنيسة القديس استفان ستشاهد أنهما أطول مبنيين في وسط المدينة بارتفاع 96 مترًا، وتعود حقيقة أنها بنيت على نفس الارتفاع إلى معنى كان الهدف منه التأكيد على الحاجة إلى إقامة توازن بين السياسة والأمور الدينية.

3-    جسر السلسلة 

يعتبر من أماكن السياحة في المجر وأحد المباني الرمزية في بودابست، ويعد الجسر الأكثر شهرة على نطاق واسع من العاصمة المجرية، وتم بناؤه في القرن الثامن عشر، والسلاسل الحديدية التي تحمل الجسر مثبتة باثنتين من أرصفة النهر طول الواحدة منها 48 متر مصممة على النمط الكلاسيكي.

ويمكنك التقاط الصور التذكارية أمام تمثال الأسد الذي أُضيف على ناحية نهاية الجسر بعد ثلاث سنوات من بنائه، وهو تمثالٌ ضخم ومرتفع يزيد من فخامة الجسر. 

4-    ميدان الأبطال

تم إنشاء ميدان الابطال Hosok Tere في عام 1896 للاحتفال بالذكرى السنوية الألف لتأسيس المجر، وأكثر ما يميزه هو النصب التذكاري للألفية الذي يتألف من العمود الذي يبلغ ارتفاعه 36 مترًا ويعلوه الملاك جبريل الذي يحمل التاج المجري والصليب البابوي، ويطلق أجنحته نحو السماء تعبيرًا عن النصر.

ويقع Heroes Square في منطقة Pest، ويعكس الوجه الحيوي للمدينة، وهو قريب جدًا من العديد من المناطق السياحية، ويمكنك الوصول إلى الساحة في نهاية نزهة ممتعة على طريق Andrássy Boulevard على طول نهر الدانوب.

وأثناء تواجدك في الميدان، يمكنك زيارة Varosliget، إحدى المنتزهات السياحية في المدينة، ومتحف الفنون الجميلة.

5-    شارع فاسي أوتكا –   Vaci Utca

من أشهر مراكز التسوق والترفيه الراقية في بودابست، وأحد أكثر المواقع حيوية في المدينة جنبًا إلى جنب مع شارع Andrássy. 

وعلى طول الشارع ستشاهد المباني الرائعة والقصور التاريخية، حيث يُرحب الشارع المليء بمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي والفنادق بزواره، ومن ميزات هذا الشارع أنه مُغلق أمام حركة المرور، لذا يمكنك المشي والتجول بحرية مطلقة.

6-    Gellért Hill  تل جيليرت وتمثال الحرية

من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب، وهي مُسطحة ومليئة بالتلال ومُحاطة بالمساحات الخضراء، وعند صعودك على ارتفاع 235 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ستشعر كما لو كنت تتسلق جبلًا وفي نهاية الرحلة، سترى منظرًا لبودابست يستحق كل الجهد. 

وعند وصولك للقمة، يمكنك رؤية نهر الدانوب وبودابست بكل جمالهما، والتقاط الصور، كما يوجد مقاهي للوجبات الخفيفة وبعض متاجر الهدايا التذكارية الصغيرة هنا. 

وأحد المعالم الشهيرة المرتبطة بتل جيليرت، وواحدة من أجمل النقاط في بودابست هي “تمثال الحرية” الذي صنعه كيسفالودي ستروبل عام 1947، ويبلغ ارتفاعه 14 مترًا ويرمز إلى تحرير القوات السوفيتية لبودابست من الاحتلال النازي، وهو رمز الحرية والنصر، وقيمته المعنوية عالية بالنسبة للشعب المجري.

7-    قاعة السوق الكبرى 

من خلال هذا السوق يمكنك معرفة الكثيرعن الخصائص الثقافية وعادات التسوق والأذواق المحلية والسلع والملابس التقليدية للأشخاص الذين يعيشون في بودابست.

ويُعد السوق الكبير المغطى من بين أهم أماكن السياحة في بودابست بهندسته المعمارية وتصميمه العام،  وتم بناؤه في القرن التاسع عشر، وسقف المكان مُصمم بألوان أخاذة، وفي الطابق العلوي من السوق بإمكانك العثور على أماكن لبيع الأطباق المحلية في بودابست وتذوق خيارات مختلفة من مأكولات المدينة.

شاركها.
Exit mobile version