الدوحة – موقع الشرق 

أعلنت شركة نيسان عن تضمين طرازها باترول 2022 الحصري الخاص بالذكرى السبعين تحديثات تصميمية وتكنولوجية، وهو أكثر فخامة واتصالاً من أي طراز سابق ويحمل شعاراً مميزاً على المصدّ، تخليداً لهذه المحطة المهمة من تاريخه. 

ووفق عملاق السيارات، يتميز هذا الطراز عن سابقه بشبك V-Motion الأمامي الجديد والمصد المعاد تصميمه، وعجلات الألمنيوم بالقطع الآلي قياس 20 بوصة، إضافة إلى الفرش الداخلي الجديد بلون البرغندي، ولوحة التحكم المركزية الجديدة التي أعيد تصميمها. 

كما تعزز التجربة شاشة نظام معلومات ترفيهي عالية الدقة قياس 12.3 بوصة توفر اتصالاً لاسلكياً معززاً بتطبيق Apple CarPlay وتطبيق Android Auto.

ووفق الموقع الإلكتروني لنيسان فقد جاء طراز 2022 في 8 موديلات وبمواصفات عامة :

–    محرك ذو 6 اسطوانات بسعة 4 لتر وقدرة 275 حصاناً بمقدار 4000 دورة في الدقيقة 

–    محرك ذو 8 اسطوانات بسعة 5.6 لتر وقدرة 400 حصان بمقدار 4000 دورة في الدقيقة 

–    ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات 

–    خاصية مراقبة الدروب الوعرة وزاوية عجلة القيادة ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة .

–    عجلات بمقاس 18 و20 بوصة وإطارات مناسبة لجميع الفصول المناخية وبإطار احتياطي جديد

وتتراوح أسعار  نيسان باترول في السوق السعودي ما بين 200 ألف ريال لموديل XE وحتى 372 ألف لموديل بلاتنيوم سيتي .

باترول XE

وتتميز بمصد يستخدم للحماية من الطرق الوعرة وغير الممهدة، العجلات المصنوعة من الألومينيوم بقطر 18 بوصة، وتقنية تثبيت السرعة، ومحرك 6 اسطوانات بقوة 275 حصاناً و7 سرعات لناقل الحركة .

أما باترول SE T2فيتميز بشاشتين 8 بوصات و7 بوصات وفتحة سقف ومرآة الرؤية الخلفية الذكية، بقوة 275 حصاناً و7 سرعات لناقل الحركة.

باترول SE TITANIUM فيتميز بكراسي من الجلد الصناعي ونظام صوت Bose متميز، 13 مكبر صوت، وإمالة ظهر وطي آلي لكراسي الصف الثالث.

باترول LE TITANIUM: يتميز بمقاعد جلد وعجلات مصنوعة من الألومينيوم بقطر 20 بوصة، ونظام الفرملة الطارئة الذكي مع خاصية استشعار المارّة أمام السيارة، ونظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل.

أما الموديل الرياضي فيتمثل بـ “NISMO” وهو عبارة عن مقاعد رياضية نيسمو ثنائية اللون من جلد الكانتارا، ومصابيح نيسمو الضبابية المستوحاة من الفورمولا 1، ومحرك نيسمو معدل طراز تاكومي بقوة 428 حصاناً.

شاركها.
Exit mobile version