بالتعاون مع الشيف إنريكو كريبّا الحائز على ثلاث نجوم ميشلان..

الشيف إنريكو كريبّا

الدوحة – الشرق

حظي الشيف إنريكو كريبّا بسمعة “السيّد المتعدد الألوان في عالم الخضراوات”، مما أهله لنيل ثلاث نجوم من دليل ميشلان في مطعمه الأيقوني بياتزا دومو. ولأول مرة خارج إيطاليا، يقدّم مطعم “ألبا باي إنريكو كريبّا” نكهات الطبخ الإيطالي الكلاسيكي الرائعة بتصوّر معاصر، في قلب فندق رافلز الدوحة.

في الفترة من 10 إلى 13 مايو، سيُتاح للضيوف فرصة فريدة للتعرف بشكل شخصي على الشيف إنريكو وتذوّق مهاراته الفنية المبدعة في عالم الطهي، من خلال قوائم تذوّق شهية وعشاء بتوقيعه ودروس طهي، كجزء من رحلة تكرّم النكهات الغنية لإيطاليا.

بحسب قول إنريكو كريبّا: “أعتقد أن الوصفة يجب أن تبدأ بأكثر من مجرّد قائمة بالمكوّنات، فالطهي هو وسيلة رائعة للاحتفال بالحياة”.

يدعو إنريكو كريبّا الضيوف إلى ثلاث تجارب تفاعليّة لتناول الطعام، “ساعة الأبيريتيف” وقائمة طعام تذوقيّه مكوّنة من خمسة أطباق ودرس طهي حصري.

“ساعة الأبيريتيف” عبارة عن تقليد إيطالي يجتمع فيه الأهل والأصدقاء في نهاية اليوم للاسترخاء معًا وتناول وجبات خفيفة. يُمكن للضيوف الاستمتاع بـ “ساعة الأبيريتيف” في “ألبا باي إنريكو كريبّا” من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً بسعر 195 ريالاً قطرياً للشخص.

تتضمن القائمة خمسة أطباق، والتي تم اختيارها بشكل شخصي من قبل الشيف إنريكو، تشكيلة من الأطباق الشهية مثل الروبيان، والبوراتا، وصلصة الطماطم والفراولة، والريزوتو بالزعفران ولحم العجل، بالإضافة إلى كعكة الليمون من مدينة سورينتو مع مثلجات اللوز والريحان الشهيرة. تتوفر هذه القائمة الخاصة من الساعة 7 مساءً بسعر 490 ريالاً قطرياً للشخص.

كما يُمكن لعشاق الطعام اكتساب معرفة ومهارات لا تقدر بثمن من أحد أشهر الطهاة في العالم من خلال درس طهي حصري مع الشيف إنريكو في الساعة 2 ظهرًا يوم 11 مايو. يُمكن للضيوف المشاركة في درس الطهي مقابل 1200 ريال قطري.

يتميّز مطعم “ألبا باي إنريكو كريبّا” بتصميم فاخر مُزين بأرائك مخملية خضراء غامقة، وستائر حمراء، وأسقف شاهقة، وأقواس رخامية بيضاء، بالإضافة الى مفروشات مائدة باللون الأبيض الناصع. وينسجم هذا التصميم الأنيق مع الأطباق التي يُقدّمها الشيف، ومع الخدمة المثالية التي يقدمها طاقم العمل المحترف، حيث يتم تزيين الأطباق باستخدام الأوراق الخضراء والزهور التي تم جلبها من مدينة ألبا الإيطالية.

شاركها.
Exit mobile version