الدوحة – موقع الشرق

 

كشفت الشركة اليابانية سوزوكي عن بعض مواصفات سيارة  2022 Vitara الجديدة التي صممت لتكون من بين أكثر سيارات الكروس أوفر عملية وأكثرها توفيرًا لاستهلاك الوقود.

وحصلت سيارة Vitara على بعض التعديلات الخارجية مقارنة بالنماذج السابقة حيث جُهّزت بمصابيح حديثة تعتمد على أحدث تقنيات LED، كما غُيّر فيها تصميم الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات والمرايا قليلا.

وجُهّزت السيارة الجديدة بنظام ملتيميديا متطوّر، ونظام إضاءة داخلي مميز، كما أنه وُضع في واجهة القيادة شاشة لمسية حديثة يمكن من خلالها مراقبة محيط الهيكل بالكاميرات والتحكم بالعديد من أنظمة السيارة.

وزودتها سوزوكي بنظام النقطة العمياء حتى تتفادى الحوادث، بالإضافة إلى عدة أنظمة القيادة التي تناسب مختلف أنواع الطرقات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات.

وأهم ما يميز سيارة Vitara هو اقتصادها في استهلاك الوقود وذلك بفضل منظومة الدفع الجديدة التي حصلت عليها، وتضم محركات بنزين ومحركات كهربائية، حيث تستهلك المنظومة ما بين 5.3 و5.8 ليتر من الوقود لكل 100 كلم تقطعها السيارة، كما تقوم بتوفير القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 13.5 ثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=Gw2SAov26ts

شاركها.
Exit mobile version