طوكيو – موقع الشرق 

كشفت تويوتا موتور عن أفخم سيارة أطلقتها العلامة اليابانية على الإطلاق وهي سيارة تويوتا سنشري SUV الجديدة كلياً، وتستند إلى سيارة السيدان سنشري الشهيرة التي تُصنع حصريًا للسوق الياباني.

تتميز السيارة بتصميم خارجي أنيق ومجموعة متنوعة من الميزات المتقدمة، مما يجعلها واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم.

كما تتميز سنشري 2024 بتصميم أنيق ومريح يركز على الركاب في المقعد الخلفي، وتتوفر مزايا مثل باب خلفي يفتح بزاوية 75 درجة وخطاف للمساعدة في الدخول والخروج بسهولة، وعتبات جانبية يتم تفعيلها إلكترونيا، ويمكن تعديل المقاعد الخلفية كهربائيًا وطيها بالكامل، وهو ما يعد ميزة عالمية، وعند طي المقاعد، يتحرك المقعد الأمامي إلى الأمام حتى يلامس لوحة القيادة.

وتلقب سنشري بـ “رولز رويس اليابان”، حيث تتألق المركبة بمصابيح أفقية منقسمة وأبعاد خارجية قياسية، لنحصل بذلك على تصميم أيقوني جذّاب فريد من نوعه.

.

ولم تركز تويوتا على التصميم الخارجي والداخلي فحسب، بل أنها قد أولت اهتماماً بالغاً بمحرك السيارة الذي يشترك مع سيارة لكزس TX الجديدة والذي يولّد قوة تصل إلى 406 حصان، وهو محرك هايبرد قابل للشحن مكوّن من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، ويأتي بنظام دفع كلي.

ويقتصر طرح تويوتا سنشري SUV في الفترة الحالية في الأسواق اليابانية فقط، بسعر يبدأ من 170 ألف دولار، مع الإشارة إلى احتمالية توسّعها قريباً لتشمل الأسواق العالمية الأخرى.

شاركها.
Exit mobile version