عثرت قوات الدرك الوطني الإيطالية على حطام سفينة شحن رومانية غارقة منذ أكثر من ألفي عام قبالة ساحل بالقرب من العاصمة روما.

وتم العثور على حطام السفينة قبالة سواحل ميناء تشيفيتافيكيا الإيطالي  على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة الإيطالية، ويقبع  الحطام في قاع البحر على عمق حوالي 160 مترا.

وقال بيان فرقة حماية الفن في قوات الدرك الوطني إن السفينة  -التي يقدر طولها بأكثر من 20 مترا وتعود إلى القرن الأول أو الثاني قبل  الميلاد- تحمل المئات من الجرار الفخارية الرومانية القديمة وعثر على  أغلبها سليمة.

وأضاف البيان أن “الاكتشاف الاستثنائي هو مثال مهم على حطام سفينة  رومانية تواجه مخاطر البحر في محاولة للوصول إلى الساحل، ويشهد على طرق  التجارة البحرية القديمة” الجزيرة.

وقالت الفرقة الفنية للشرطة إنه تم العثور على البقايا وتصويرها  باستخدام روبوت يتم تشغيله عن بعد، لكنها لم تذكر ما إذا كان الخبراء  سيحاولون الآن استعادة السفينة أو شحنتها الثمينة من قاع البحر.

ومن غير المعروف الغرض من الجرار الرومانية الموجودة على ظهر السفينة  على الرغم من استخدامها عادة لنقل البضائع، مثل الزيت أو النبيذ أو صلصة  السمك.

شاركها.
Exit mobile version