الدوحة ــ سيارات الشرق

الكشف عن Eado Plus ،CS95 و UNI-T sport  

عصام البشير: 

*  نسطر فصلا جديدا لنجاح شانجان في قطر بافتتاح صالة العرض الجديدة 

* طرازات شانجان في قطر نالت العلامة استحسان العملاء بأدائها المميز وتصميماتها الفاخرة 

في حفل كبير وبحضور عدد من قياداتها أعلنت شركة إيلاف موتورز ــ إحدى شركات مجموعة العطية ــ  عن افتتاح صالة عرض شانجان الصينية الرائدة ،حضر الافتتاح معالي Mr Yang Song القنصل الصيني للشؤون الاقتصادية  لدى الدولة  والسيد Ji Jingjing السكرتير الثاني للقنصل الصيني لشؤون الاقتصاد والسيد عبد العزيز العطية رئيس مجلس إدارة مجموعة العطية و السيد محمد معالي المدير التنفيذي للمجموعة والسيد عصام البشير المدير العام بشركة إيلاف موتورز  والسيد Daniel Ma مدير شانجان الشرق الأوسط كما حضر لفيف من رجال الإعلام وعشاق السيارات ومالكي سيارات شانجان في قطر. 

وتعد شانجان إحدى الشركات الصينية الرائدة في قطاع السيارات والتي شهدت نجاحا كبيرا بعد إطلاقها في قطر نهاية عام 2019 وذلك لتوفيرها خيارات واسعة للعملاء بسيارات سيدان صغيرة وكبيرة بالإضافة إلى سيارات الــSUV الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. 

وعلى هامش الافتتاح يقول السيد عصام البشيرالمدير العام بشركة إيلاف موتورز “يسرنا اليوم إعلان الافتتاح الرسمي لصالة عرض شانجان الجديدة كليا في قطر إيذانا بدخول العلامة المميزة مرحلة جديدة تواصل فيها رحلة نجاح بدأت بانطلاق العلامة نهاية 2019 ونسطر اليوم فصلا جديدا في قصة نجاحنا.” 

وأشار البشيرإلى استعداد الشركة لإثراء السوق القطري بطرازات شانجان الرائعة وقال “منذ إطلاق شانجان في قطرنالت العلامة استحسان العملاء بأدائها المميز وتصميماتها الفاخرة”.

وأضاف “وتمتلك شانجان في جعبتها العديد من الفئات التي تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع مع تقديم تكنولوجيا رائدة ومواصفات خاصة ستنال إعجاب العملاء.” 

واستطرد قائلا “وسنعمل من اليوم وبعد الافتتاح الرسمي لصالة العرض الجديدة على مواصلة تقديم الافضل للعملاء وتطوير أعمالنا لخدمة العملاء بشكل أفضل وخصوصا خدمات ما بعد البيع التي تعد مقياسا هاما لنجاح شركات السيارات”.

 

طرازات متميزة 

شانجان السفن 

هي سيارة إقتصادية في المقام الأول تُقدم تجهيزات عديدة ووسائل أمان قوية و تأتي مع تجهيزات عديدة منها جنوط 14 بوصة او 15 بوصة مع كشافات LED نهارية وكشافات هالوجين وضباب خلفي ومرايات كهربائية وفتحة سقف مع شاشة 7 بوصة ونظام صوتي من 2 او 4 سماعات وعدادات Digital ومسند يد امامي وكاميرا خلفية ومثبت سرعة. 

بالنسبة للأمان فنجد عدد 2 وسائد هوائية مع نظام ABS وEBD والثبات الإلكتروني والثبات على المنحدرات وقياس ضغط الإطارات، كما نجد حساسات ركن خلفية. 

إيدو بلاس 

وهي سيارة تُصنف سيدان مدمجة الحجم، وتعتبر مُتميزة على جانب التصميم سواء الداخلي او الخارجي كما تأتي السيارة مع تجهيزات عديدة منها جنوط 16 بوصة وكشافات نهارية LED وكشافات ضباب خلفية، كما تأتي مع شاشة وسطية 10 بوصة وشاشة عدادات Digital ونظام صوتي من 4 او 6 سماعات ومثبت سرعة وكاميرا خلفية وفتحة سقف كهربائية وفرش داخلي من القماش والجلد. 

وبالنسبة للامان فالسيارة تأتي مع 2 وسائد هوائية وABS وEBD ونظام الثبات الإلكتروني والثبات على المنحدرات ومستشعر قياس ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية. 

CS35 Plus 

يأتي الطراز CS35 Plus بأربعة فئات ملائمة كل أنواع الميزانيات. تتميز جميع الطرازات الأربعة بمحرك GDI قوي بسعة 1.4 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 156 حصانًا و 260 نيوتن متر من عزم الدوران. يأتي الخيار المحمّل بالكامل مع مجموعة رائعة من الميزات مثل فتحة سقف بانورامية ، وباب خلفي كهربائي ، ودخول بدون مفتاح ، وشحن لاسلكي ، ومثبت السرعة الذكي ، وشاشة LCD تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مع نظام ملاحة ، ومجموعة معلومات LCD مقاس 7 بوصات ، وكاميرا خلفية لركن السيارة ، كاميرا رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة وأكثر من ذلك بكثير. 

CS75 Plus 

تنتمي CS75 Plusإلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام الشهيرة، بينما تضم باقة من التجهيزات الفنية والتقنية. 

وتستخدم السيارة شانجان CS75 plus محرك سعة 1500 سي سي تيربو، يضخ قوة اجمالية قدرها 175 حصان، مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات، بالاضافة إلى محرك اخر سعة 2000 سي سي، مدعوم بناقل سرعات أوتوماتيكي ثماني النقلات. 

CS85 Plus 

جاءت Changan CS85 بهيكل كروس أوفر انسيابي ويبلغ طولها 4.072 سنتيمترا، وعرض 1.840 سم، وتبلغ المسافة بين محوري العجلات فيه 270 سم، ومجهّز بعجلات عريضة بمقاس 22 بوصة ،كما حصلت CS85 على مصابيح أمامية وكشافات ضباب تعمل بأحدث تقنيات LED لتوفير إضاءة ممتازة، وزوّدت بكاميرات عالية الدقة توفر رؤية محيطية كاملة حول الهيكل. 

كما زودت السيارة بحساسات مسافات لتسهيل عملية ركنها، وجهّزتها بأحدث أنظمة المالتيميديا وبشاشة لمسية بمقاس 12.3 بوصة يمكنها الاقتران مع الهواتف والأجهزة الذكية، شاشة أمام السائق بمقاس 10.25 بوصة. 

وعززت Changan سيارتها الجديدة بنظام لتشغيل المحرك والمصابيح عن بعد، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات، إضافة إلى أنظمة كهربائية لطي المرايا الجانبية، وأنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، و6 وسادات أمان هوائية، ونظام الفرملة التلقائية في الحالات الطارئة. 

CS95 Plus 

تأتي شانجان CS95 بتصميم حديث وجريء مع واجهة أمامية بشكل جناح الفراشة، إضافة إلى إطارات موفرة للطاقة مع عجلات 19 إنش كبيرة مهيبة كاتمة للضوضاء، مع سقف بانورامي قابل للفتح ومرايا جانبية يمكن تعديلها كهربائياً، إضافة لمصابيح LED خلفية متصلة ببعضها بشريط إضاءة عريض يتبع صيحة التصميم الأحدث في عالم السيارات مع نظام إضاءة ذكي وتقنية مصابيح أمامية متكيفة مع حالة الطريق. 

أما المقصورة فهي تضم كسوة جلدية فخمة للمقاعد ولوحة القيادة ذات التصميم المحدث التي نجد بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي 12.3 إنش حديثة مدمجة بشكل مميز بلوحة القيادة كي تكون شبه مختفية بحالة عدم استخدامها مع نقل فتحات المكيف أسفلها بدلاً من جوارها سابقاً، إضافة إلى شاشة عدادات رقمية 10.25 إنش، مع دعم خصائص التدليك والتبريد للمقاعد الأمامية، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 8 اتجاهات مختلفة مع 4 إتجاهات للركاب بدعم مخصص للظهر ونظام صوتي اختياري ذو 10 سماعات من بايونير. 

 

UNI-T 

تأتي UNI-T الجديدة كليًا مع محرك سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني ينتج 132 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. ومنذ طرحها جذبت UNI-T قطاعًا كبيرا في السوق القطري حيث يرغب العملاء في الحصول على سيارة بمحرك قوي موفر في استهلاك الوقود و بمظهر شبابي مذهل. 

مثل جميع سيارات الــ SUV من شانجان ، تقدم UNI-T مجموعة من أفضل الميزات مثل فتحة السقف البانورامية ، ومثبت السرعة التكيفي الذكي ، وكاميرا 360 درجة عالية الدقة ، وما إلى ذلك لأغراض المعلومات والترفيه ، تقدم UNI-T للعملاء شاشات 10.3 بوصة ومجموعة أدوات لمعلومات المركبات وشاشة تعمل باللمس للتحكم في السيارة والترفيه. 

يتجاوز التصميم الخارجي لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات نطاق التصميم التقليدي ويقترب من شيء قريب جدًا من الفن. يتميز الشكل المنخفض للكروس أوفر بلغة تصميم جديدة تمامًا تدمج DNA UNI الخاص بشانجان وتضفي حيوية شبابية على السيارة. كما تجذب الواجهة الأمامية انتباه المشاهد على الفور من خلال شبكة سداسية Vision-V ، ومصابيح أمامية عالية الثقب ومصابيح LED DRLs أخرى. 

بينما ينضح الجزء الأمامي من UNI-T بجو من النعومة ، يتناقص الجزء الخلفي إلى منحدر هبوطي رشيق ، مما يعطي الانطباع العام عن رصاصة مسرعة أو مركبة فضائية. على غرار المصابيح الأمامية الأنيقة ، تعطي المصابيح الخلفية المرتفعة انطباعًا رياضيا شيقا ،ويوجد فوق المصابيح الخلفية جناح على شكل حرف V بتصميم جناح خلفي منحنٍ لأسلوب محسّن وديناميكا هوائية متزايدة. على الجانبين ، تبرز العجلات المعدنية مقاس 20 بوصة جوهر الطابع الرياضي بينما تظل مقابض الأبواب مخفية ، مما يقلل من معامل السحب ويحسن في الوقت نفسه من نعومة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. 

 

 

Uni-K 

تتميز UNI-K بالحمض النووي الجديد للغة تصميم Vision-V الخاصة بشانجان ، وتتميز ببعض لمسات التصميم البارزة ، بما في ذلك تصميم شبكي أمامي مستقبلي ، ومصابيح تشغيل نهارية على شكل حرف Y ، ومقابض أبواب إلكترونية منبثقة ، اطارات21 بوصة أنيقة ، كل ذلك يميز سيارات الدفع الرباعي بقوة عن منافسيها.  

كما ان الجزء الخلفي من UNI-K مذهل بشكل فريد بتصميمها الكوبيه SUV والجناح الخلفي المثبت بمصابيح فرامل عمودية مزدوجة. ويوجد أسفل الجناح زوج من المصابيح الخلفية الأنيقة التي تندمج مع شريط الضوء الموجود على الباب الخلفي. 

يتميز التصميم الداخلي لـ UNI-K بنفس القدر من السحر والمفروشات الجلدية الفخمة ويهيمن عليه شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تدعم التحكم بالإيماءات والترقيات عبر الانترنت. كما تتميز مجموعة العدادات عبر شاشة LCD توفر معلومات حول ضغط الإطارات والملاحة والسرعة والوسائط المتعددة وناقل الحركة وما إلى ذلك. 

 

 

UNI-V 

وتمتلك Uni-V الجديدة مظهرا رياضيا وتصميما يحمل طابع القوة تتجلى معالمه من خلال تصميم الواجهتين الأمامية والخلفية والمصابيح الضيقة الموجودة عليهما، ومن خلال الفتحات الهوائية الكبيرة والجناح المتحرك الصغير الذي يمكن إخفاؤه داخل الهيكل من الخلف كما في بعض سيارات A8 من أودي. 

وحصلت هذه المركبة على عجلات رياضية عريضة ومميزة التصميم بمقاس 18 إنشا، وهيكل بطول 6 أمتار و68 سنتيمترا، عرضه 183 سم، ارتفاعه 143 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 275 سم. 

وتتمتع هذه السيارة بالعديد من المواصفات المتطورة كميزة القيادة نصف الآلية والتي تساعد على التحكم بالتوجيه في حالات الطوارئ لمنع الحوادث، وأنظمة الحفاظ على المسار على طرقات السفر، ونظام النقطة العمياء، فضلا عن حصولها على حساسات مسافات أمامية وخلفية وكاميرات ترصد معظم محيطها تقريبا. 

شاركها.
Exit mobile version