تجربة سياحية ترفيهية متكاملة

برواز دبي

 

 

 

انطلاقاً من لحظة وصولك إلى أحد أكبر مطارات العالم، مرورا بالإقامة الفاخرة والوجهات الترفيهية الرائدة وباقة الفعاليات التي لا تقاوم، تفي “مدينة دبي” بوعودها لزوارها عبر تقديم تجربة استثنائية ملؤها الإبداع والإمتاع خلال موسم الصيف المفعم بالحيوية والنشاط والعروض الحصرية التي تناسب الأفراد والعائلات.

“الشرق” قامت بجولة بين أشهر المعالم السياحية والترفيهية في مدينة دبي والتي تحظى بإقبال كبير من الزوار الخليجيين والعرب والأجانب، حيث يمكن للعائلات عيش أجواء لا تُنسى على مقربة من شواطئ دبي، أو من مراكز التسوق أو المعالم السياحية المفضلة بأقل الأسعار. وتقدّم كل فنادق المدينة تقريباً عرض “للأطفال مجانا” (Kids GoFree)، سواءً كان الفندق من فئة ثلاث أو أربع أو خمس نجوم مثل فندق أتلانتس أو النخلة أو بارك حياة دبي، حيث يمكن للأطفال الإقامة مجاناً هذا الصيف، مع ما يصل إلى طفلين في غرفة البالغين دون أي تكاليف إضافية، مع إمكانية تناول الطعام مجاناً على نفس عرض الإقامة الذي يختاره الأهل، إضافة إلى الدخول المجاني إلى نادي الأطفال، إذا كان متوفراً في الفندق. تعتبر عروض “الأطفال مجاناً” فرصة رائعة للعائلات، والتي من خلالها سيقضي جميع أفراد العائلة أوقات رائعة معاً بأسعار رائعة.

متحف المسقبل.. اكتشف مستقبل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

يقع متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد ويُعتبر أحد أشهر المعالم في دبي. أنشأت “مؤسّسة دبي للمستقبل” هذا المتحف لاستشراف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة بالاعتماد على العلوم والتكنولوجيا، وتم افتتاحه في 22 فبراير 2022. يجمع هذا المتحف بين المعارض التقليديّة والمسرح التفاعلي والمناطق ذات المفاهيم المختلفة، كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة “نوابغ العرب” التي تهدف إلى إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات الرئيسية.

يمنح المتحف لمحةً عن مستقبل العالم بعد 50 سنة، ويُساهم في تعزيز الاقتصاد العالمي من خلال استعراض حلول الجيل التالي التي تشمل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز، وقدرتها على تحسين حياة البشر. ويستطيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات الاستمتاع بتجربةٍ مميزة في منطقة “أبطال المستقبل”.

آية.. عالم ينبض بالحياة في “وافي سيتي مول”

تُعتبر “آية” وجهة ترفيهية مثالية لالتقاط الصور وتقع في ردهة “وافي سيتي مول”. تبلغ مساحة هذه الوجهة الفسيحة 40 ألف قدم مربعة فيما تحيط بك أصوات وأضواء وصور “الغرافيك” عالية التقنية من كل الجهات وتشمل 12 منطقة مميّزة تشكّل عالم آية، حيث تسرد كل منطقة منها قصةً مختلفة.

تتألف هذه الوجهة من عدّة غرف، حيث يمكنك أن تبدأ الرحلة في منطقة “أورورا” التي تُعتبر محور التجربة بأكملها وتتميّز بتكنولوجيا اللمس التي تستجيب للزوار، قبل التفاعل مع عوالم أخرى في مناطق مثل منطقة “فلورا” المزهرة  ومنطقة “تايدس” ومنطقة “ذا ريفر”.

برواز دبي.. بانوراما ساحرة على الماضي والحاضر والمستقبل

يُعتبر برواز دبي من أبرز المعالم السياحية في دبي، تماماً مثل برج خليفة وبرج العرب. ويتميّز من خلال موقعه في حديقة زعبيل بإطلالات رائعة على المدينة.

يتألف البرواز من برجين يبلغ ارتفاع كلّ منهما 150 متراً فيما يبلغ عرض كل منهما 93 متراً ويربط بينهما جسر. صُمّم هذا الموقع السياحيّ على شكل إطار صورة ويطلّ من جهة الشمال على منطقة دبي التاريخية ومن الجنوب على مناظر استثنائية لمعالم المدينة العصرية.

يمكن للزوار مشاهدة المناظر الرائعة واكتشاف ماضي المدينة، وحاضرها ومستقبلها من خلال العروض التفاعلية عبر أحدث الوسائل التكنولوجية التي تجمع بين الرسوم والتأثيرات ثلاثية الأبعاد مع الموسيقى التقليدية والروائح العطرية.

 

المعالم التي لا بُد من رؤيتها

تكتشف خلال زيارتك لمنطقة المستقبل هذه كيف ستبدو دبي بعد 50 عاماً، مع سيارات تاكسي طائرة، وبيوت تحت الماء ومهمات إلى الفضاء. يبلغ سعر تذاكر الدخول 50 درهماً إماراتياً فقط للكبار و20 درهماً إماراتياً للصغار، في حين يدخل من هم دون الثلاث سنوات مجاناً.

“سكي دبي”.. متعة التزلّج على الثلج مع العائلة

يقع “سكي دبي” في مول الإمارات ويُعدّ من أبرز المعالم السياحية وأكثرها ابتكاراً في الشرق الأوسط، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة تزلّج فريدة وشاهد المتسوّقين من خلال النوافذ الزجاجية الضخمة. إضافة إلى نشاطات ترفيهية عديدة مثل اللعب مع البطاريق وصنع رجل الثلج والتزلج على المنحدرات في هذه الوجهة المميزة التي تُعتبر بالفعل من أبرز المعالم الترفيهية الداخلية في دبي. كما يمكن الاستمتاع بتساقط ساحر للثلوج في فصل الشتاء كل يوم في الساعة 12 ظهرًا و 2 ظهرًا و 4 مساءً و 6 مساءً و 8 مساءً و 10 مساءً.

متحف مدام توسو.. شاهد مشاهيرك المفضلين

يعتبر متحف مدام توسو، في جزيرة بلوواترز بالقرب من عين دبي، أحد أشهر المعالم السياحية في دبي والذي يستعرض الشخصيات العالمية الأشهر عبر مجموعة فريدة من التماثيل المصنوعة من الشمع والتركيبات التفاعلية والتكنولوجيا المتطورة، ليحمل الزوار إلى لحظات الشهرة الأيقونية التي عاشها المشاهير المفضلين لديهم.

يضم متحف مدام توسو دبي 60 تمثالاً لأبرز الشخصيات العالمية التي تشمل مشاهير من هوليوود وأبرز الرياضيين، فضلا عن فنانين مشهورين عالمياً وأهم القادة العالميين، كما يضم المتحف 16 تمثالاً جديداً من الشمع لشخصيات مشهورة من منطقة الشرق الأوسط. وتنحت غالبية التماثيل من الشمع، وتوفّر للزوار فرصة رؤية مشاهيرهم المفضلين عن كثب واختبار لحظات الشهرة الأبرز من مسيرتهم بالاعتماد على التركيبات التفاعلية الشاملة وعلى التكنولوجيا المتطورة.

“ذي فيو” يروي قصة نخلة الجميرا

لا تكتمل تجربة زيارة دبي دون زيارة منصة المراقبة “ذي فيو” في نخلة جميرا والتي يبلغ ارتفاعها 240 متراً وتطلّ على مناظر بانوراميّة رائعة لنخلة جميرا ومياه الخليج العربي المتلألئة وأفق مدينة دبي.

تقع المنصة في الطابق 52 من برج “ذا بالم تاور” وتضمّ مقهى ومعرضاً فنيّاً يروي قصة تطوّر نخلة جميرا بالإضافة إلى أحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا.

وفي العام 2022، تمّ افتتاح مساحة المراقبة “ذا نكست ليفل” الخاصة التي تقع على ارتفاع 250 متراً فوق سطح الأرض وتشكّل أعلى منصة مراقبة في نخلة جميرا.

شاركها.
Exit mobile version