بورصة قطر

الدوحة – قنا

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع بنسبة 0.280 بالمئة ليخسر رصيده 28.3 نقطة وينزل بالتالي إلى مستوى 10217 نقطة.

وتوقع رمزي قاسمية المستشار المالي انتعاشة أكبر للمؤشر العام لبورصة قطر في الفترات المقبلة خاصة في ظل تمكنه من الصمود عند اقترابه من حاجز الدعم عند النقطة الـ 10 آلاف في جلسة الثلاثاء الماضية، قائلا: “فنيا المؤشر حاليا مهيأ لتحقيق مستويات أعلى في الأسابيع القادمة”.

وفي ذات السياق، قال المستشار المالي في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن أداء بورصة قطر سيستفيد أيضا في الفترة القادمة من مؤشرات الاقتصاد الكلي المدعومة من الاتفاقيات طويلة المدى التي توقعها قطر للطاقة مع عديد الشركاء على مستوى العالم.

وأضاف أن الإغلاق الإيجابي للمؤشر في آخر جلسات الأسبوع الجاري جاء على وقع الأخبار المتأتية من انخفاض نسب التضخم في الولايات المتحدة وهي الأدنى منذ أبريل 2021 وهو ما يعزز من توقعات الأسواق بتوقف الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) عن الاستمرار في رفع نسب الفائدة بنفس الوتيرة الأمر الذي عزز أسواق المال العالمية وأسواق المنطقة ومنها السوق القطرية، بالإضافة إلى تحسن أسعار السلع عالميا في ضوء ارتفاع أسعار النفط ووصولها إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2023 كما تحسنت أسعار اليوريا والامونيا والألمنيوم الأمر الذي انعكس على أداء مؤشر قطاع الصناعة الذي تحسن بنحو 1.5 بالمئة.

وذكر قاسمية أن الأسبوع القادم سيشهد الكشف عن نتائج بعض الشركات المدرجة في بورصة للنصف الأول من العام، متوقعا تحسنا في مستويات السيولة في ظل ترقب المستثمرين لإدراجات جديدة لأسهم بعض الشركات وعلى رأسها سهم شركة /ميزة/.

شاركها.
Exit mobile version