بورصة قطر

الدوحة – قنا

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع بنسبة 1.45 بالمئة ليفقد من رصيده 140.390 نقطة، وينزل إلى مستوى 9562 نقطة، وذلك بعد مكاسب حققها لأسبوعيين متتاليين نتيجة ضغط مختلف القطاعات.

وفي هذا السياق قال السيد رمزي قاسمية المستشار المالي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن أكبر التراجعات خلال الأسبوع الحالي سجلها قطاع الاتصالات الذي كان أداؤه سلبيا بـ 2.8 بالمئة والقطاع العقاري بـ 2 بالمئة، والقطاع المالي ب 1.78 بالمئة، وقطاع النقل بـ1.2 بالمئة.

ونوه المستشار المالي إلى تحقيق قطاع النقل أكبر المكاسب منذ بداية العام تجاوزت 18 بالمئة، في حين كان القطاع المالي أكبر المتضررين مع التراجعات التي تم تسجيلها خلال هذا الأسبوع مع خسارة منذ بداية العام 2024 بلغت 14 بالمئة، تلاه قطاع التأمين 13.5 بالمئة.

على صعيد آخر، قال المستشار قاسمية: أنهى مؤشر بورصة قطر جلسة اليوم – والتي فقد فيها 145 نقطة بنسبة 1.5 بالمئة – عند أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2023 وذلك بضغط من عدد من الأسهم القيادية خاصة في قطاع البنوك مثل سهم الـ QNB وسهم المصرف وسهم صناعات.

ولفت إلى أن تراجع مؤشر بورصة قطر في جلسة اليوم يأتي متسقا مع التراجعات التي سجلتها الأسواق الخليجية نتيجة التوقع بعدم خفض أسعار الفائدة قريبا، وكذلك استباقا لتطبيق مراجعة مؤشر مورغان ستانلي المنتظر الأسبوع المقبل والتي قد تشهد تعديل بعض الأوزان المتعلقة ببعض البنوك المدرجة في بورصة قطر.

شاركها.
Exit mobile version