بورصة قطر

أضاف المؤشر العام لبورصة قطر خلال الأسبوع الحالي إلى رصيده 494.520 نقطة، بنسبة نمو بلغت 4.870 بالمئة، ليبلغ مستوى 10.639 نقطة بدعم من مختلف القطاعات.

وفي قراءته لتطور أداء البورصة القطرية خلال الأسبوع الجاري، قال رمزي قاسمية المستشار المالي: إن الأداء الذي حققه مؤشر بورصة قطر يعد الأفضل منذ منتصف يوليو 2022، حيث أغلق المؤشر الأسبوعي على نمو بـ 4.87 بالمئة في ظل ارتفاع جماعي لمعظم الأسهم، خاصة القيادية منها، مضيفا: “لقد تمكن المؤشر من تعويض معظم تراجعاته منذ بداية العام”.

ووصف قاسمية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أداء بعض الأسهم القيادية باللافت، خاصة بعد تسجيل بعضها أعلى مستويات سعرية منذ أكثر من عام، على غرار أداء سهم /أريد/ الذي سجل أعلى مستوى له منذ 7 سنوات، متفاعلا مع إعلان نتائج الشركة التي سجلت نموا في أرباحها الصافية بـ 43 بالمئة.

وذكر أن أسهم بعض البنوك سجلت ارتدادات سعرية، وكما الحال مع سهم بنك قطر الوطني الذي كسب خلال أسبوع 9.5 بالمئة، وكذلك سهم صناعات الذي كسب 4 بالمئة، مع ملاحظة دخول سيولة جديدة للسوق، التي أنعشت قيم وأحجام التداولات، حيث وصل متوسط قيم التداول اليومي قرابة 575 مليون ريال، مقابل متوسط لقيم التداول 367 مليون ريال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن السيولة الداخلة للبورصة وجهت بالدرجة الأولى إلى الأسهم القيادية في عملية شراء مؤسساتية واضحة على شركات بعينها.

ولفت إلى أن المستثمرين يترقبون نتائج بعض شركات القطاع الصناعي بداية من الأحد المقبل، لافتا إلى أن بورصة قطر كانت تتوقع قرار مصرف قطر المركزي برفع سعر الفائدة بـ 25 نقطة أساس لذلك لم يكن تأثير القرار كبيرًا على أداء المؤشر الذي واصل اتجاها إيجابيا.

وكشف التقرير الأسبوعي لبورصة قطر عن ارتفاع في القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع إلى 622.635 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع الماضي الذي بلغ 587.931 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 2.860 مليار ريال، من خلال بيع 1.164 مليار سهم، نتيجة تنفيذ 105326 صفقة في جميع القطاعات.

شاركها.
Exit mobile version