تشمل السلامة الجوية وحماية البيئة ومجالات التدريب..

❖ الدوحة – الشرق

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني أمس في العاصمة السنغالية داكار، مذكرة تفاهم مع المفوضية الأفريقية للطيران المدني (أفكاك)، تنص على تعزيز التعاون التشغيلي والفني في العديد من المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، كالسلامة الجوية وأمن الطيران والتسهيلات والنقل الجوي وحماية البيئة ومجال التدريب وتبادل الخبرات.

وقّع المذكرة عن الجانب القطري السيد محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، وعن الجانب الأفريقي السيدة أديفونكي أدييمي أمين عام مفوضية (أفكاك)، وذلك بحضور سعادة السيد يوسف بن شعبان السادة سفير دولة قطر لدى السنغال.

ويأتي هذا التوقيع في إطار حرص الطرفين على تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني وخلق علاقة شراكة قوية بينهما، والسعي لتحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال، من خلال تنسيق بعض الأنشطة والمشاريع والبرامج المشتركة وتبادل المعلومات، لخدمة مصالحهما المشتركة وتحقيق هدفهما المتمثل في تطوير نظام نقل جوي آمن وموثوق وفعال ومستدام بيئياً في الطيران المدني الدولي. كما أنه يأتي انطلاقاً من كون دولة قطر شريكاً إستراتيجياً هاماً للمفوضية الأفريقية للطيران المدني (أفكاك) ولكافة الدول الأعضاء فيها.

شاركها.
Exit mobile version