بورصة قطر

الدوحة – قنا

أقفل مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع بنسبة 0.91 بالمئة ليخسر 97.88 نقطة ليتراجع بالتالي إلى مستوى 10643 نقطة، وذلك بضغط من قطاع النقل والقطاع العقاري وقطاع الخدمات والبضائع الاستهلاكية.

وفي قراءته لأداء بورصة قطر خلال الأسبوع الجاري، قال تامر حسن المحلل المالي إن مؤشر بورصة قطر خلال الأسبوع الحالي تفاعل مع جملة من العناصر الداخلية والخارجية، متوقعا كسر حاجز 11 ألف نقطة خلال الأسبوع القادم شرط أن تعدل الأسهم القيادية اتجاهها نحو الارتفاع.

وأوضح حسن في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن قيم التداولات خلال الأسبوع الحالي لعبت دورا محوريا في أداء المؤشر، مشيرا إلى أن المحافظ الخليجية ساهمت في إدخال ديناميكية على السوق، بالإضافة إلى زيادة وتيرة عمليات المضاربة على الأسهم من خارج عينة المؤشر.

وتوقع المحلل المالي أن تسود أجواء من التفاؤل في الأسواق الناشئة، ومن بينها السوق القطرية في الفترة القادمة، وذلك مع انتهاء أزمة سقف الدين الأمريكي بما سينعكس إيجابا على أداء المؤشر العام.

وأضاف أن الكشف عن ارتفاع المؤشر الصناعي بنحو 4.8 بالمئة خلال شهر مارس الماضي ستكون له بدون شك آثار إيجابية على الشركات المدرجة، خاصة تلك العاملة في القطاع الصناعي. كما أن قرار فتح رأس مال بعض الشركات المدرجة لتملك الأجنبي سيساهم بدوره في استقطاب المحافظ الأجنبية.

وكشف التقرير الأسبوعي لبورصة قطر عن تراجع في القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع إلى 628.595 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع الماضي الذي بلغ 629.008 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 3.100 مليار ريال، من خلال بيع 1.099 مليار سهم، نتيجة تنفيذ 108937 صفقة في جميع القطاعات.

شاركها.
Exit mobile version