أعلنت شركة «المستقبل للتنمية العمرانية» عن تغيير علامتها التجارية إلى شركة «ميدار» للاستثمار والتنمية العمرانية، تمهيداً لطرح حصة من أسهمها في البورصة المصرية.

وتخطط الحكومة لطرح حصة من أسهم الشركة التي يمتلك بنكا مصر والاستثمار القومي المملوكان للدولة معظم أسهمها، في البورصة المصرية، بالإضافة إلى بيع نحو 30% لمستثمرين استراتيجيين.

كان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أعلن في فبراير شباط الماضي، أن حكومة بلاده تعتزم طرح 32 شركة مملوكة للدولة على مستثمرين استراتيجيين، وفي البورصة المصرية على مدار عام حتى نهاية الربع الأول من 2024.

وتوقع أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، أن تنتهي عملية بيع جزء من أسهم الشركة لمستثمرين إقليميين خلال العام الجاري، وأن يُطرح جزء من أسهمها في سوق المال خلال وقت لاحق.

تمتلك الشركة محفظة أراضٍ ضخمة تصل إلى 11 ألف فدان في شرق القاهرة، خُصص منها نحو 5 آلاف و200 فدان لمشروع مدينة «مستقبل سيتي».

وقال القوصي لمنصة «CNN الاقتصادية»، إن شركته تعتزم ضخ استثمارات بقيمة خمسة مليارات جنيه (160 مليون دولار) في مشروع «مستقبل سيتي» خلال العام الجاري 2023، كما تخطط لإطلاق مدينة جديدة شرق العاصمة المصرية.

كانت الشركة ضخت استثمارات بقيمة 11 مليار جنيه بمدينة مستقبل سيتي خلال العام الماضي 2022.

وتخطط «ميدار» للاستثمار والتنمية العمرانية، لضخ استثمارات بنحو 20 مليار جنيه في مستقبل سيتي خلال السنوات الخمس القادمة.

(الجنيه= 0.032 دولار)

شاركها.
Exit mobile version