سول – موقع الشرق

أعلنت السلطات الكورية اكتشافها لمخالفات جسيمة في منتجات شركة “شي إن” الصينية العالمية بعد الاختبارات المعملية الأخيرة التي أجريت على أحذية الأطفال والحقائب الجلدية وأحزمة البناطيل.

وأشارت تقارير إلى أن سلطات كوريا الجنوبية بدأت في أبريل الماضي إجراء اختبارات وعمليات تفتيش كل أسبوع لمنتجات شركة شي إن الصينية عالمية الشهرة، وقالت السلطات الكورية إنها فحصت حتى الآن 93 منتجا، تشمل هذه المنتجات ساعات الأطفال وأقلام التلوين، لتكتشف وجود منتجات تحتوي على كميات عالية من المواد السامة، بحسب موقع “الجزيرة” .

وأضافت أيضا أنهم وجدوا في زوج حذاء خضع للاختبار 428 ضعفا من المقدار المسموح به من مادة الفثالات الكيميائية، وهي مادة تستخدم لتليين البلاستيك، وموجودة في آلاف المنتجات بنسب قليلة.

ووفق “الجزيرة”، تتميز مادة الفثالات بالخطورة العالية، حيث إنها تدخل جسم الإنسان من خلال الطعام أو الاستنشاق أو عبر الجلد، وتسبب الإصابة ببعض أنواع السرطان، وأمراض القلب، ومشاكل الخصوبة، والاضطرابات الهرمونية، كما تزيد خطر الوفاة المبكرة.

ووفقا لإحصاءات تجارية، فإن 172 مليون مستهلك يشترون بضائع من شركة “شي إن” للملابس والإكسسوارات وهم الذين منحوا تلك الشركة الصينية 32 مليار دولار أرباحا صافية العام الماضي.

وتتميز منصة البيع الإلكتروني العملاقة بأنها تُقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات بأسعار منخفضة، وموديلات عصرية وجذابة، وتصل إلى المنزل بضغطة زر، ويوجد في متاجرها الإلكترونية مئات الآلاف من المنتجات، وتطرح كل يوم ما يصل إلى ألفي منتج جديد.

من جهته، نفى المتحدث باسم شركة “شي إن” صحة تقارير كوريا الجنوبية، وقال “نأخذ سلامة المنتج على محمل الجد، ونطلب من موردينا الالتزام بضوابطنا ومعاييرنا، ونعمل مع وكالات اختبار دولية لضمان الامتثال لمعايير سلامة المنتجات”.

كما أكدت “شي إن” أنها قامت بإجراء أكثر من 400 ألف اختبار لسلامة منتجاتها كيميائيا عام 2023.

شاركها.
Exit mobile version