سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات

❖ مونتريال – الشرق – بدر الدين مالك

فازت دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو». وقد انتخب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس المنظمة السيد عيسى عبدالله المالكي، مندوب دولة قطر الدائم لدى منظمة «إيكاو»، رئيساً للجنة، وذلك خلال اجتماع مجلس المنظمة الذي انعقد في مقرها بمدينة مونتريال الكندية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات إن انتخاب دولة قطر لهذا المنصب يمثل تأكيداً من قبل المجتمع الدولي لدورها الريادي وإسهاماتها الفعالة في إيجاد حلول لمختلف التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني الدولي، كما يعكس ثقة الدول الأعضاء في المنظمة بالمكانة العالمية التي تحظى بها دولة قطر في مجتمع الطيران المدني منذ انتخابها عضواً بمجلس المنظمة عام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة النقل الجوي (ATC) هي هيئة فرعية تابعة لمجلس منظمة إيكاو وهي مسؤولة عن تقديم المساعدة والمشورة بشأن قضايا النقل الجوي على النحو المبين في اتفاقية الطيران المدني الدولي. وتوصي اللجنة بتبني المعايير وأفضل الممارسات ذات الصلة بالنقل الجوي، كما توفر معلومات مهمة للدول المتعاقدة بهدف المساعدة في تطوير الاتفاقيات الدولية والسياسات الحكومية المتعلقة بالنقل الجوي.

ومن جهته قال السيد محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير اعمال الهيئة العامة للطيران المدني «إن فوز دولة قطر برئاسة لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» يعد إنجازا جديدا يضاف الى سلسلة الإنجازات الأخرى البارزة التي حققتها منظومة الطيران المدني في دولة قطر كما يمثل تأكيدا مهما علي الدور الحيوي الذى تلعبه في مجال صناعة الطيران العالمي وذلك من خلال التزامها وحرصها الدائم على المشاركة في كافة الفعاليات والمبادرات التي تقيمها المنظمة بهدف تطوير صناعة الطيران على المستوى الدولي هذا الي جانب سعي دولة قطر المستمر لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الدول الأعضاء لتحقيق اهداف المنظمة.

شاركها.
Exit mobile version