جهاز قطر للاستثمار

الدوحة – موقع الشرق

قدم جهاز قطر للاستثمار تمويلا ماليا لشركة “إنسايدر” التركية العاملة في استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوكيات الاستهلاك في المستقبل، حيث أعلنت الشركة عن تلقيها تمويلاً من جهاز قطر للاستثمار، وشركة الاستثمار “إيساس برايفت إيكويتي”، بـ 105 ملايين دولار، ليصل إجمالي تمويل الشركة 274 مليون دولار.

وقال أحمد علي الحمادي الرئيس التنفيذي للاستثمار في أوروبا وروسيا وتركيا في جهاز قطر للاستثمار:” تشجعنا للاستثمار في إنسايدر وتقديم المزيد من الدعم لها، وذلك لما تحمله الشركة من رؤية في التوسع، ومرونة استراتيجية في النمو”.

وأضاف الحمادي إنه بقيادة فريق الاستثمار المتخصص في التكنولوجيا والإعلام والاتصالات (TMT) ، يتطلع جهاز قطر للاستثمار إلى الشراكة مع شركات في طليعة الابتكار والتطوير، مؤكدا بأن شركة إنسايدر أثبتت أنها رائدة في النظام البيئي التكنولوجي للتسويق “.

وقالت الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشتركة لـ”إنسايدر” هاندي جيلينغر، “نتطلع لتحقيق مستويات غير مسبوقة من النمو عبر استراتيجية تركز على الدمج والاستحواذ”.

    

وأوضحت أن الأموال التي  جمعتها الشركة ستستخدم حصرياً بهدف الاستحواذ على الشركات التي تقدم منتجات استثنائية”.

يشار إلى أن منصة “إنسايدر” تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوكيات الاستهلاك في المستقبل، ولديها أكثر من 1200 عميل في 28 دولة.

واستحوذت “إنسايدر” في العام الماضي على  شركة “مايند بيهايند” في إسطنبول، وهي منصة تجارة تقوم على المحادثات والرسائل، مقابل سعر غير معلن.

شاركها.
Exit mobile version