فودافون

الدوحة – قنا

حققت فودافون قطر سرعة استثنائية للمستخدم تجاوزت 10 جيجابت في الثانية، باستخدام 4 ناقلات بسرعة 100 ميجا هرتز لكل ناقل، وذلك في إطار تجربة الشركة للمرحلة الثانية من تكنولوجيا الجيل الخامس والنصف /5.5G/.

وتظهر هذه السرعة إمكانات فودافون على صعيد تكنولوجيا الجيل الخامس المتقدمة، وعلى طيف النطاق المتوسط العلوي 6 جيجا هرتز.

وقال السيد رامي بقطر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر: “ملتزمون بتوسيع آفاق الابتكار التكنولوجي، وتمكين الأفراد والشركات على حد سواء من الازدهار في محيط رقمي دائم التوسع لا يعرف الاتصال حدودا فيه”.

وأضاف “فودافون ملتزمة بإحداث ثورة في الاتصال من خلال طرح حلول مبتكرة ومواصلة مسيرة التميز، ومن خلال هذه التجربة المتقدمة، أثبتت الشركة قدرة الطيف U6GHz على إحداث ثورة في مختلف القطاعات وتمكين المجتمعات، وتطوير خدمات الاتصال اللاسلكي والارتقاء بها إلى مستوى أعلى”.

وأشار إلى أن فودافون قطر حققت أيضا سرعات مستخدم على الوصلة الصاعدة تتجاوز 1 جيجابت في الثانية أثناء التجربة، وهو أمر ضروري لدعم حالات استخدام البث المباشر بدقة 8k، وبفضل سرعات البيانات الاستثنائية التي تتجاوز عدة جيجابتات في الثانية، وزمن الوصول المنخفض للغاية، والموثوقية المحسنة، ترسي تكنولوجيا الجيل الخامس والنصف معيارا جديدا في تكنولوجيا الاتصالات.

وكانت فودافون قطر قد نجحت في التحقق من طيف 6 جيجا هرتز باستخدام تكنولوجيا المدخلات والمخرجات المتعددة المتطورة والضخمة عبر جهاز التوجيه الذكي 128T/R.

ويحظى النطاق 6GHz بأهمية حيوية لمستقبل الاتصالات العالمية نظرا لقدرته على توفير تغطية الجيل الخامس والجيل الخامس والنصف عالية السرعات على مستوى المدن الكبيرة.

ويمثل هذا الإنجاز علامة فارقة في التقدم التكنولوجي لفودافون قطر، ويبرهن على تحقيق الشركة نتائج أداء متميزة ويرسي معايير غير مسبوقة في الاتصال باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس والنصف.

وبعد نجاح المرحلة الأولى من تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس والنصف، تبشر إنجازات المرحلة الثانية بتوفير معدلات سرعة وموثوقية واستجابة استثنائية، وهو ما يفتح الأبواب أمام استخدام هذه التكنولوجيا في مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات التحويلية. ومن خلال هذه التجارب، يمكن أن تتمتع مواقع فودافون قطر بسرعات للأنظمة تصل إلى 30 جيجابت في الثانية.

شاركها.
Exit mobile version