غرفة قطر

الدوحة – قنا

نظمت غرفة قطر، بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للاستشارات (عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية)، برنامجا تدريبيا عبر تقنية الاتصال المرئي، لتأهيل الشركات والمؤسسات لإعداد تقارير الاستدامة للعام 2024، وذلك بمشاركة 22 متدربا من دول مختلفة.

وتناول برنامج “اختصاصي تقارير الاستدامة وفقا للمرجعية المهنية” على مدار يومين الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة المنظمات، وأهداف ومستويات المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة المنظمات، ومنهجية تنفيذ معاييرها.

كما تم تعريف المشاركين بعملية اتخاذ القرارات ذات الصلة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة المنظمات، والتعريف بتصميم تقرير الاستدامة وفق معايير المبادرة العالمية للتقارير ESG ومحتوى ومراحل التقرير، وكذلك تم استعراض نماذج تطبيقية لتقارير استدامة وفقا للمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة المنظمات.

ويأتي البرنامج في إطار الشراكة بين الغرفة والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتنفيذ دورات تدريبية في عدد من المجالات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، والمساهمة في نشر مفهومها بين الشركات على نطاق واسع، باعتبارها عنصرا أساسيا وركيزة في منظومة الأعمال.

وتعد الشبكة الإقليمية للاستشارات مؤسسة قطرية لها جذور دولية ممتدة مع العديد من منظمات ووكالات الأمم المتحدة وهيئات ومؤسسات دولية أخرى في 21 دولة.

شاركها.
Exit mobile version