الدوحة – قنا

استعرضت غرفة قطر مجالات التعاون والشراكة مع الغرفة الصينية بهونج كونج خاصة في ظل الفرص الاستثمارية الكبرى التي تزخر بها دولة قطر. جاء ذلك خلال لقاء عقدته غرفة قطر اليوم مع وفد من غرفة التجارة العامة الصينية في هونج كونج.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر إن قطاعات الأعمال في قطر مهتمة بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في هونج كونج، مؤكدا على حرص غرفة قطر على تعزيز التعاون بين الجانبين وأن تسهم الاجتماعات في زيادة التحالفات بين الشركات القطرية ونظيرتها من هونج كونج .

وأشار ابن طوار إلى أن دولة قطر تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية التي تجذب كبرى الشركات العالمية ولديها بنية تحتية على مستوى عالمي ومناطق حرة توفر محفزات استثمارية متنوعة.

من جهته قال السيد جوناسن شوي رئيس غرفة التجارة العامة الصينية في هونج كونج أن علاقات التجارة القطرية الصينية قوية، وأن هناك رغبة من الجانبين في زيادة التعاون ورفعها إلى مستوى أعلى، وأن هناك عددا من اتفاقيات التعاون المشتركة التي تشكل أساس لبناء تحالفات تجارية واعدة في عدد من القطاعات ومنها البنية التحتية والخدمات المالية والتكنولوجيا والنفط، والغاز والصناعة وغيرها.

وأشار إلى أن زيارتهم تعتبر الأولى لدولة قطر، حيث تستهدف التعرف على المناخ الاستثماري في قطر وتعزيز التعاون الاقتصادي، واستعراض أبرز المقومات الاقتصادية في بلاده، ومناقشة أهم القطاعات التي يمكن للجانبين إقامة مشروعات مشتركة فيها، واطلاع الجانب القطري على الفرص الاستثمارية المتاحة في هونج كونج، منوها بأنها تستهدف أيضا مد جسور تعاون بين غرفة التجارة العامة الصينية في هونج كونج وبين غرفة قطر، مؤكدا أن غرفة التجارة العامة لديها حضور قوي داخل هونج كونج وتضم 40 ألف عضو.

ونوه بأن دولة قطر حققت إنجازات كبيرة على مستوى البنية التحتية وأنها أصبحت أكثر شهرة بعد استضافتها كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتا إلى أن هونج كونج تعتبر مركزا تجاريا عالميا رائدا وأنها حريصة على التعاون مع قطر في كافة المجالات.

بدوره، قال السيد محمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر أن الغرفة مهتمة بتعزيز التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها في هونج كونج، وأنها تسعى إلى خلق نوع من التحالفات والشراكات المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة، مشددا على أهمية الاستفادة من كافة المقومات التي توفرها كل دولة في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بينهما.

وأشار العبيدلي إلى مبادرة الحزام والطريق، منوها بأن هناك اهتماما قطريا بها وأن دولة قطر من أوائل الدول التي بادرت إلى الانضمام لها.

وقال المهندس علي المسند عضو مجلس إدارة غرفة قطر أن الغرفة تأمل في تحقيق علاقات أقوى بين الجانبين، معربا عن تهنئته للوفد الزائر على ما حققته هونج كونج من إنجازات وتطورات كبيرة في قطاعات مختلفة.

واقترح المسند فكرة إنشاء مكتب لغرفة التجارة العامة الصينية بهونج كونج في المقر الجديد لغرفة قطر في مدينة لوسيل، منوها بأنه سيكون له أثر كبير في تعزيز علاقات التعاون بين مجتمع الأعمال في كلا الطرفين.

شاركها.
Exit mobile version