غرفة قطر تستضيف ورشتي عمل حول الثقافة المالية وريادة الأعمال الرقمية

الدوحة – قنا

استضافت غرفة قطر بالتعاون مع نادي رواد الأعمال الشباب التابع لوزارة الرياضة والشباب، ورشتا عمل بعنوان “الثقافة المالية” و “مهارات ريادة الاعمال الرقمية” ضمن برنامج “لأنك تقدر”، الذي أطلقه مركز قطر للتطوير المهني، ويهدف لتمكين الأفراد من فئة ذوي صعوبات التعلم لتحقيق طموحاتهم المهنية من خلال برنامج شامل للتقييم والتدريب والتطوع لتعزيز مهاراتهم.

وقالت السيدة نورة العولان مدير إدارة البحوث والدراسات بغرفة قطر، إن استضافة الغرفة للورشتين جاءت انطلاقا من دعمها لريادة الأعمال، ودعمها بشكل خاص لفئة ذوي صعوبات التعلم ومساعدتهم في عالم ريادة الأعمال، ولتكون لديهم في المستقبل مشروعاتهم الخاصة التي تسهم في النشاط الاقتصادي بالدولة.

وقالت إن الورشتين ستسهمان في تعزيز الثقافة المالية لدى المشاركين، ومنحهم المهارات المالية اللازمة التي تساعدهم في البدء في مشروعاتهم كرواد أعمال يبحثون عن طريق النجاح، وكذلك تعزيز مهارات ريادة الأعمال الرقمية للراغبين في تأسيس مشاريع تكنولوجية.

من جهتها قالت السيدة مريم علي آل سرور مساعد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بغرفة قطر إن الغرفة حرصت على المشاركة في برنامج ” لأنك تقدر” والإعداد مع الجهات المساهمة الأخرى، ووضع استراتيجيات ومعايير عالية الجودة وتوفير مدربين للتوعية بالثقافة المالية وتطوير المنتجات والابتكار في كافة الجوانب، وتعزيز مهارات ريادة الأعمال الرقمية، بما يمنحهم الفرصة الكاملة للانطلاق في عالم ريادة الأعمال وإبراز طموحهم.

ويعمل برنامج “لأنك تقدر” على تعزيز التطوير المهني الشمولي وتمكين فئة ذوي صعوبات التعلم من الاستفادة من خدمات التوجيه والتطوير المهني، ويركز بشكل أساسي على تنمية مهاراتهم وقدراتهم الأساسية، للالتحاق بسوق العمل والتفوق فيه.

ويسعى البرنامج لتحقيق ذلك من خلال الشراكات التعاونية مع مختلف الجهات والمؤسسات في دولة قطر، وعبر تقديم جلسات التدريب المتخصصة التي يكتسب فيها المشاركون العديد من المهارات الأساسية التي يحتاجها سوق العمل، وتوفير مساحة داعمة تسمح لهم باستخدام تلك المهارات التي اكتسبوها لتكوين خبرات عملية مباشرة، والإسهام لاحقًا بدورهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.

شاركها.
Exit mobile version