الدوحة – قنا

 بحثت غرفة قطر علاقات التعاون مع مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وفرص الشراكة بين رواد الأعمال القطريين والسعوديين لإقامة مشروعات مشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع غرفة قطر مع وفد من مجلس شباب أعمال الشرقية، حيث قدم السيد علي بو شرباك المنصوري، المدير العام المكلف بغرفة قطر تعريفا بدور الغرفة والخدمات التي تقدمها لرجال الأعمال في قطر، وأبرز المبادرات التي تقوم بها الغرفة لخدمة رواد الأعمال، مشيرا إلى أن الغرفة نظمت عددا من الفعاليات التخصصية لريادة الأعمال خلال العام الجاري.

وأوضح أن غرفة قطر تنظر لريادة الأعمال باعتبارها مكونا رئيسيا في القطاع الخاص، وأن هناك تشجيعا لتمكين الشباب من إقامة مشروعاتهم الطموحة، وزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون مع مجلس شباب أعمال الشرقية والتنسيق لعقد اجتماعات تهدف لجمع رواد أعمال قطريين وسعوديين للتباحث وتبادل الخبرات، وتوفير منصة لبحث إقامة مشروعات قطرية سعودية.

من جهته، قال السيد عبد الرحمن العفالق رئيس مجلس شباب أعمال الشرقية:” إن زيارته برفقة أعضاء المجلس تهدف للتعرف على المناخ الاستثماري في دولة قطر والفرص الاستثمارية التي يمكن لرواد الأعمال الاستفادة منها بالشراكة مع نظرائهم في دولة قطر، وتعزيز أوجه الشراكة الاقتصادية بين البلدين”.

وأضاف أن مجلس شباب أعمال الشرقية يتألف من 50 عضوا، ويسعى لتشجيع الشباب والشابات على ريادة الأعمال وطرح أفكارهم، والتعريف بالتجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها، وتوسيع وتنمية المشاريع الريادية، وتنظيم والمشاركة في الفعاليات الخاصة بريادة الأعمال، وكذلك التواصل مع الجهات الداعمة لمشاريع شباب الأعمال.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم خالد السليطي رئيس نادي رواد الأعمال الشباب: إن النادي يسعى من خلال الفعاليات التي ينظمها بالتعاون مع غرفة قطر، إلى تبادل الخبرات والمهارات بين رواد الأعمال، وهناك عدد من المبادرات والفعاليات التي يقوم عليها النادي في الفترة المقبلة، مرحبا بالتعاون مع مجلس شباب أعمال الشرقية في تنظيم زيارات متبادلة أو فعاليات مشتركة تجمع شباب ورواد الأعمال القطريين مع نظرائهم من السعودية.

شاركها.
Exit mobile version