الدوحة – موقع الشرق

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تنطلق النسخة الثانية من منتدى قطر العقاري، خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر 2024، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقال سعادة المهندس خالد بن أحمد العبيدلي، رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري “عقارات”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل إقامة المنتدى، إن هذه النسخة الاستثنائية التي ستقام بالشراكة مع سيتي سكيب تحت شعار “عقارات المستقبل”، تمثل علامة فارقة في مسيرة تطوير القطاع العقاري في دولة قطر. وتجسد الطموح الجماعي نحو تعزيز النمو والابتكار والشفافية في هذا القطاع الحيوي.

 

وشدد سعادة المهندس العبيدلي على أن القطاع العقاري في دولة قطر يعد أحد الركائز الأساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث يسهم بشكل فعال في دعم تطوير البنية التحتية، وتوفير فرص استثمارية متنوعة، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام. وأضاف أن استقرار وازدهار هذا القطاع يلعبان دوراً حيوياً في تحقيق أهداف التنوع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على الموارد الطبيعية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 – 2030 ورؤية قطر الوطنية 2030.

كما أعلن المهندس العبيدلي عن مشاركة عدد من المتحدثين والقادة وصناع القرار والخبراء من مختلف أنحاء العالم في النسخة الثانية من المنتدى، والتي ستشمل ورش عمل متخصصة، جلسات نقاشية، وفرص للتواصل مع أبرز الشخصيات المؤثرة في القطاع العقاري.

يهدف المنتدى هذا العام إلى تعزيز النمو والابتكار والتعاون الاستراتيجي في القطاع العقاري من خلال الاستفادة من المشهد الاقتصادي المتنامي في الدولة، مدفوعًا بالتطور الكبير في قطاع البنية التحتية. يعد المنتدى ملتقى فريداً للمستثمرين والمطورين العقاريين لاستكشاف الفرص المتاحة وبناء شراكات استراتيجية من شأنها أن تشكل مستقبل العقارات في قطر والمنطقة.

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الرّيان فهد بن عبد الله آل خليفة إنه “لمن دواعي فخرنا أن نكون راعٍٍ بلاتيني من ضمن مجموعة من الرعاة الأساسيين لهذا المنتدى الهام، الذي يساهم في دفع عجلة التطوّر والنمو في قطاع العقارات في دولة قطر. ويأتي دعمنا لهذه المبادرة انطلاقاً من إيماننا العميق بدور القطاع العقاري في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام”.

 

وبدوره صرح الدكتور خليفة الصلاحي اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال قائلًا: ” نفخر كوننا الشريك الأكاديمي لمنتدى قطر العقاري للمرة الثانية على التوالي، حيث تعكس هذه الشراكة التزامنا بمساندة جهود الدولة في إطار دعم القطاع العقاري وتطويره، وتشجيع الكوادر الوطنية الشابة على العمل في هذا القطاع، مما يسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتنوعه على النحو الذي يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ورؤية قطر الوطنية 2030.”

وأضاف: ” يُوفر منتدى قطر العقاري بنسخته الثانية منصة تفاعلية تجمع بين الخبراء والمختصين في القطاع العقاري، وسنعمل في هذا الإطار على تقديم عدد من ورش العمل حول عدد من الموضوعات المتخصصة التي تُعنى بهذا القطاع، فضلًا عن تسليط الضوء على أبرز التحديات ومناقشة أحدث التوجهات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي.”

هذا وتم خلال المؤتمر توقيع اتفاقيات الرعاية مع عدد من الشركات الرائدة التي ستدعم منتدى قطر العقاري 2024. وقد شملت الرعاة:

* مصرف الريان – الراعي البلاتيني

* مجموعة بروة العقارية – الراعي البلاتيني

* شركة الديار القطرية – الراعي البلاتيني

* جي أم جي القابضة – الراعي الذهبي

* الشركة المتحدة للتنمية  – الراعي الذهبي

* مدينة الوعب – الراعي الذهبي

* شركة مشيرب العقارية – الراعي الذهبي

* مركز قطر للمال – الراعي الأكاديمي

* أكاديمية قطر للمال والأعمال – الراعي الأكاديمي

* منصة مجهر – الراعي الإعلامي

* منصة أراضي – الراعي الإعلامي

* بزنس كلاس – الراعي الإعلامي

* شركة أريدُ – شريك الاتصالات الرسمي

* قطيفان للمشاريع – راعي الضيافة

شاركها.
Exit mobile version