نيويورك – قنا

 وقع صندوق قطر للتنمية، اتفاقية بقيمة 7 ملايين دولار مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ لتقديم دعم حيوي للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن التزام دولة قطر المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية وتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين، وذلك في إطار مناشدة /الأونروا/ الطارئة لعام 2024.

وسيتم تخصيص هذا التمويل للخدمات الأساسية، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والمساعدات النقدية للاجئي فلسطين المتضررين من النزاع الدائر في سوريا.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز رفاه وقدرة هذه الفئة المعرضة للمخاطر على الصمود، وضمان حصولها على الخدمات الحيوية واحتياجاتها الأساسية.

وتم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل السيد سلطان بن أحمد العسيري، المدير العام بالإنابة لصندوق قطر للتنمية، والسيدة غريتا غونارسدوتير، مديرة مكتب /الأونروا/ التمثيلي في نيويورك، وبحضور سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي، ما يعيد التأكيد على الشراكة الاستثنائية بين دولة قطر و/الأونروا/.

وأعرب المفوض العام للأونروا، السيد فيليب لازاريني، عن امتنانه لصندوق قطر للتنمية على دعمه المستمر، مسلطا الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه الشركاء العرب في التصدي للأزمات الإنسانية ودعم لاجئي فلسطين.

وقال لازاريني “يأتي هذا التبرع في وقت حرج بالنسبة للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط. إن استمرار الدعم المالي من شركائنا، مثل صندوق قطر للتنمية، يمكن /الأونروا/ من تقديم المساعدات المنقذة للحياة للاجئي فلسطين في سوريا الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية”.

من جانبه، أكد السيد سلطان بن أحمد العسيري، التزام قطر المستمر بالجهود الإنسانية العالمية وأهمية التعاون في مثل هذه المبادرات.

وقال: “تلعب دولة قطر دورا رائدا في تقديم الدعم الضروري للاجئي فلسطين في جميع أنحاء العالم. ويساهم هذا التعهد بقيمة 7 ملايين دولار في تمكين /الأونروا/ من الاستمرار في تقديم المساعدات والدعم لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين”.

وأضاف: “سيظل الصندوق ملتزما بتعزيز القيم المشتركة التي تمنح كل إنسان حقه في تقرير مصيره، من خلال تقديم الدعم المستدام للمجتمعات والدول المحتاجة”.

ويعد التعاون المستمر بين صندوق قطر للتنمية والأونروا ركيزة أساسية في تلبية الاحتياجات العاجلة والمستقبلية للاجئي فلسطين. وستعزز هذه الاتفاقية الجديدة الجهود المشتركة لتقديم الدعم للمتضررين من الأزمة المستمرة في سوريا.

شاركها.
Exit mobile version