رابطة سيدات الأعمال القطريات تختتم مشاركتها في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية 2024

الدوحة – قنا

اختتمت رابطة سيدات الأعمال القطريات بنجاح مشاركتها في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية، الذي عقد مؤخرا في جنيف تحت شعار “إعادة العولمة: تجارة أفضل من أجل عالم أفضل”.

وأفاد بيان للرابطة اليوم، بأن مشاركتها في فعاليات المنتدى الدولي تظهر التزامها بتمكين المرأة في التجارة العالمية من خلال مشاركتها في ندوة نقاشية حول التمكين الرقمي للمرأة في التجارة، ومعرض فني للفنانة القطرية، وعضو مجلس إدارة الرابطة السيدة أمل العاثم.

وقالت السيدة عائشة الفردان نائب رئيس مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات:” لقد حققت مشاركتنا في المنتدى نجاحا باهرا، فمن خلال الندوة النقاشية والمعرض الفني، سلطنا الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة القطرية في تشكيل اقتصاد عالمي أكثر شمولا. ولا شك أن الأفكار التي تمت مشاركتها والعلاقات التي نجحنا في بنائها خلال هذا المنتدى ستدفع جهودنا لدعم رائدات الأعمال، لا سيما في الاقتصاد الرقمي”.

وتناولت ندوة “تمكين المرأة: التحول الرقمي من أجل شمولية التجارة” التي نظمتها الرابطة، استراتيجيات الاستفادة من التقنيات الرقمية لتعزيز مشاركة المرأة في التجارة العالمية، حيث استعرض المشاركون سبل سد الفجوة الرقمية بين الجنسين، وتعزيز مشاركة المرأة في التجارة الإلكترونية، والاستفادة من الأدوات الرقمية للتغلب على الحواجز التقليدية.

من جهتها، أكدت سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، على أهمية مثل هذه الحوارات، مشيرة إلى أن الندوة التي نظمتها رابطة سيدات الأعمال القطريات سلطت الضوء على القضايا الحرجة التي تواجه المرأة في التجارة والأعمال، ومن شأن منصات من هذا النوع أن تعزز من القدرة على تطوير استراتيجيات ملموسة لضمان المشاركة الكاملة للمرأة في الاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع رؤية قطر لمستقبل شامل ومستدام.

وبدوره، قال السيد أحمد عيسى السليطي، مدير مكتب دولة قطر لدى منظمة التجارة العالمية والمنظمات الاقتصادية الأخرى في جنيف:” إن المشاركة البارزة لرابطة سيدات الأعمال القطريات في هذا المنتدى تؤكد التزام قطر بتعزيز دور المرأة وإسهاماتها في التجارة والأعمال.

وأوضح أنه كان لإسهامات عضوات الرابطة أثر واضح في إثراء النقاشات ووضع الأسس لدمج منظور المرأة في الحوارات المتعلقة بالتجارة الدولية.

من جانب آخر، أضفى المعرض الفني /مراقبون/ للفنانة القطرية أمل العاثم بعدا ثقافيا مميزا لمشاركة الرابطة في المنتدى من خلال مجموعة من الأعمال الفنية المميزة.

وفي السياق ذاته وعلى هامش الفعاليات الرسمية للمنتدى، شارك وفد الرابطة في عدد من الاجتماعات والزيارات الاستراتيجية الهادفة لتعزيز العلاقات الدولية واستكشاف فرص التعاون، حيث ناقش وفد الرابطة خلال لقاء مع السيد فينسنت سوبيليا المدير العام لغرفة تجارة جنيف، بمقر الغرفة، سبل تعزيز الحوار حول الشراكات والعلاقات التجارية الممكنة بين الجانبين.

ويعتبر المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية إحدى أبرز الفعاليات الدولية السنوية، ويشكل فرصة للتواصل الدولي على مختلف المستويات، ويوفر منصة لأصحاب المصلحة المؤثرين من مختلف دول العالم لمناقشة مستقبل التجارة العالمية، بمشاركة عدد كبير من صانعي السياسات، وممثلي المجتمع المدني، والأكاديميين، وقادة الأعمال.

شاركها.
Exit mobile version