سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

الدوحة – قنا

أشاد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين بعمق العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإيطالية الصديقة في جميع المجالات، مؤكدا أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى روما ستعطي زخما ودفعا كبيرا للتعاون بين البلدين.

وأشار سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إلى أن زيارة سمو الأمير إلى إيطاليا تعد الثالثة منذ 2016، في حين سبق لرئيس إيطاليا زيارة الدوحة في عام 2020، مؤكدا أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى في تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

ولفت سعادة رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين إلى أن إيطاليا تعد شريكا تجاريا مهما في منطقة البحر الأبيض المتوسط ووجهة سياحية مفضلة للقطريين، مبينا أن حجم التبادل التجاري شهد زيادة كبيرة، حيث تمثل صادرات الغاز ومشتقات الطاقة النسبة الأكبر من صادرات قطر إلى إيطاليا، بينما تستورد قطر من إيطاليا منتجات متنوعة مثل السفن السياحية والبحرية، الحلي، الذهب، الرخام، الملابس، السيارات، وغيرها من السلع.

وفيما يتعلق بالاستثمارات القطرية في إيطاليا أوضح سعادته أنها تتركز في قطاعات مختلفة أبرزها العقارات والفنادق وتطوير بعض المناطق السكنية، بالإضافة إلى استثمارات الخطوط الجوية القطرية، مشيرا إلى وجود مجلس أعمال مشترك بين البلدين.

وفي هذا السياق، استعرض سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الزيارة الخاصة التي قامت بها رابطة فنادق قطر لروما السنة الماضية وما نتج عنها، موضحا أنه تم خلالها مقابلة وزير السياحة الإيطالي وعدد من منظمات السياحة وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال السياحي.

وقال سعادته: “لدينا كقطاع خاص استثمارات مختلفة في إيطاليا سواء في الوحدات السكنية أو قطاع الضيافة ولدينا شراكات مختلفة في مجالات الإنشاءات والسياحة”.

وأكد في ختام تصريحه لـ/قنا/ أن زيارة سمو الأمير المفدى إلى إيطاليا تسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتفتح آفاقا جديدة في التعاون والتنسيق المشترك.

شاركها.
Exit mobile version