تستهدف شركة دروناميكس، أول شركة طيران للشحن بدون طيار في العالم، إنتاج نحو 300 طائرة سنوياً من مصنعها المُزمع إنشاؤه في إمارة أبوظبي الإماراتية، باستثمارات تتجاوز 100 مليون دولار.

وفي أواخر نوفمبر تشرين الثاني 2023، وقع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الإماراتي مذكرة شروط مع شركة دروناميكس لتصنيع طائرات بلاك سوان للشحن بدون طيار، بحلول عام 2025.

وقال سفيلين رانجيلوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دروناميكس، إن طائرات الشحن بدون طيار التي سيتم إنتاجها في أبوظبي ستخصص لتلبية الطلب في الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وقد تمتد لأوسع من ذلك.

وأضاف لمنصة CNN الاقتصادية، «لدينا طلب يفوق قدرتنا الإنتاجية الحالية، ولدينا مصنع صغير في بلغاريا ونخطط للتوسع بشكل كبير، وهذا ما سيساعدنا فيه مصنع الإمارات العربية المتحدة».

أُنشئت شركة دروناميكس قبل عشر سنوات، بهدف إتاحة توصيل البضائع في اليوم نفسه للجميع وفي كل مكان، خاصة في المناطق الجغرافية الشاسعة.

وقال رانجيلوف «نحن نصمم طائرات شحن كبيرة بدون طيار، يبلغ طول جناحيها 16 متراً وطولها ثمانية أمتار، ويمكنها أن تطير لمسافة تصل إلى 2500 كيلومتر، وتحمل ما يصل إلى 350 كيلوغراماً على متنها، وتم تصميم هذه الطائرات بشكل جيد للغاية لتحقيق كفاءة عالية في استهلاك الوقود».

وأشار إلى أن الشركة تلقت استثمارات بقيمة عشرة ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لبدء عملياتها التجارية في اليونان في النصف الثاني من العام الجاري.

وعن أسباب اختيار اليونان كوجهة أولى لإطلاق عمليات الشركة، قال سفيلين رانجيلوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دروناميكس «تمثل اليونان فرصة تجارية واعدة، حيث إن اليونان تعتبر سوقاً رائدة للاستيراد على الطرق البحرية، وهي أيضاً مكان مثالي لإطلاق التكنولوجيا الجديدة، كما أن لديها أكثر من 300 جزيرة مأهولة تواجه تحدياً كبيراً في توصيل البضائع إلى جميع المدن والقرى في هذه الجزر».

شاركها.
Exit mobile version