أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف، اليوم الاثنين، وكانت أسهم شركات الصناعات الدفاعية أكبر الرابحين، لكن المكاسب ظلت محدودة مع ترقُّب المستثمرين بيانات اقتصادية في ظل عدم اليقين إزاء توقعات خفض أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 بواقع 0.1 في المئة، ليغلق دون المستويات القياسية المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي، كما قادت المكاسب أسهم قطاع الطيران والدفاع؛ إذ صعدت 1.9 في المئة.

وصعدت أسهم قطاع التكنولوجيا 0.8 في المئة قبل صدور نتائج الربع الأول لشركة إنفيديا الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع.

وحدَّ من مكاسب الأسهم أيضاً ارتفاع عوائد السندات السيادية في منطقة اليورو لليوم الثاني، مع انتظار الأسواق بيانات جديدة عن نشاط الشركات في منطقة اليورو هذا الأسبوع، والتي يمكن أن توفر أدلة على المسار النقدي للبنك المركزي الأوروبي.

وانخفض سهم فولكس فاغن 1.7 في المئة بعد أن خفض مورغان ستانلي تصنيف شركة صناعة السيارات.

وارتفع سهم إيرباص 1.2 في المئة بعد أن أعلنت مجموعة السعودية، المالكة للخطوط السعودية وشركة طيران أديل، اليوم الاثنين عن طلبية لشراء 105 طائرات إيرباص ضيقة البدن، في صفقة وصفها المدير العام للمجموعة بأنها أكبر طلبية شراء من شركة طيران سعودية.

وكانت الأسهم الأوروبية قد ارتفعت في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، لكن التداولات ظلت ضمن نطاق محدود؛ إذ أضعفت ضبابية تكتنف مسار أسعار الفائدة من أثر مكاسب الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية.

شاركها.
Exit mobile version