أعلنت المدينة الإعلامية- قطر، أن النسخة الخامسة من /منتدى قطر الاقتصادي/، بدعم من بلومبرغ، ستنظم خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو المقبل، بحضور ومشاركة نخبة من زعماء الدول وقادة قطاعات الأعمال الدولية والأكاديميين ورواد الأعمال.

وبحسب بيان للمدينة الإعلامية ، فإن المنتدى سيناقش على مدار ثلاثة أيام، القضايا والتحديات العالمية الملحة ومستجدات الأوضاع، التي تعيد تشكيل مشهد الجغرافيا السياسية ومجالات الأعمال والاقتصاد والتكنولوجيا في قطر.

وذكر البيان أن سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية- قطر ورئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، سيتولى الإشراف على أعمال اللجنة وتنسيقها مع الهيئات الحكومية وأجهزة الدولة لضمان جودة تنظيم الحدث وتيسير سبل التعاون.. مشيرا إلى أن المنتدى سيتماشى مع الأولويات الوطنية لدولة قطر ويعزز تأثيرها على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق قال المهندس جاسم محمد الخوري الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية- قطر: “يعد /منتدى قطر الاقتصادي، بدعم من بلومبرغ/، بمثابة ركن أساسي في مساعي المدينة الإعلامية- قطر لدعم الرؤية الوطنية لدولة قطر عبر تعزيز الحوار والتعاون الدولي. فمنذ انطلاقه استطاع المنتدى حشد أكثر من 6500 مشارك من قادة العالم والرؤساء التنفيذيين ورواد الابتكار لبحث التحديات الملحة التي تواجه قطاعات الأعمال وتؤثر على الجغرافيا السياسية. تسعى المدينة الإعلامية- قطر، من خلال هذا الحدث السنوي الرائد، إلى قيادة محادثات هادفة وبناءة، دعما لمكانة قطر كمركز إعلامي عالمي للإعلام والابتكار”.

من جانبها قالت السيدة كارين سولتسر الرئيس التنفيذي لـ/بلومبرغ الإعلامية/ “إن التعاون الاستراتيجي مع المدينة الإعلامية قطر، الممتد لسنوات، حول منتدى قطر الاقتصادي إلى منصة دولية رائدة، في ظل التغيرات الكبرى التي يشهدها العالم حاليا”.

وأضافت: “ومع اقتراب انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من المنتدى، نؤكد على التزامنا بالتعمق في القضايا التي تعني قادة قطاعات الأعمال وصناع القرار، وطرح رؤى واقعية قادرة على تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي”.

ومنذ انطلاقه وعلى مدار سنوات نجح المنتدى في جمع زعماء الدول وقادة الأعمال في مكان واحد، بهدف تحفيز الابتكار وتعزيز سبل التعاون الدولي. وتأتي العديد من مذكرات التفاهم والشراكات الاستراتيجية التي شهد المنتدى إبرامها لتؤكد على هذا النجاح الكبير.

وتلتزم المدينة الإعلامية- قطر بدعم كافة القطاعات الإبداعية في الدولة، بدءا من مجالات الإعلام الرقمي وصولا إلى التقنيات الناشئة، مما يؤكد دورها في تعزيز المشهد الإعلامي والإبداعي في قطر. كل مبادرة جديدة تطلق تسهم في ازدياد النفوذ العالمي للدولة، وتقوية اقتصادها القائم على المعرفة. قريبا، سيتم الإعلان عن مواعيد الجلسات وجدول أعمال /منتدى قطر الاقتصادي، بدعم من بلومبرغ/.

 

شاركها.
Exit mobile version