أضاف بول مكارتني ريشة أخرى إلى قبعته، كأول موسيقار ملياردير في المملكة المتحدة، حسب ما ذكرت صحيفة «صنداي تايمز» في طبعة 2024 من قائمتها السنوية للأثرياء التي نُشرت يوم الجمعة.

وفقاً للصحيفة، تبلغ ثروة عضو فريق البيتلز البالغ من العمر 81 عاماً وزوجته نانسي مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 1.3 مليار دولار)، مقارنة بـ950 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) في عام 2023، وأرجعت الصحيفة هذا الإنجاز إلى طول عمر مكارتني وجاذبيته المستمرة للمعجبين عبر الأجيال المختلفة.

بيونسيه تعيد أغنية مكارتني

أصدرت المطربة الأميركية بيونسيه في وقت سابق من هذا العام ألبومها الناجح «كاوبوي كارتر» الذي أعادت فيه أغنية البيتلز «بلاك بيرد» لعام 1968، والتي كتبها في الأصل مكارتني؛ إذ دخلت أيقونة البوب ​​التاريخ كأول امرأة سوداء تأتي في المركز الأول في قائمة أفضل ألبومات الريف، وفقاً لبيلبورد، وأشاد مكارتني بالغلاف.

أصدر مكارتني بعض الموسيقى الخاصة به خلال العام الماضي، في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، أصدر فريق البيتلز أغنية (الآن ولاحقاً) Now and then التي تصدرت القائمة، وتم الإعلان عنها باعتبارها الأغنية الأخيرة للمجموعة، من خلال ربط غناء جون لينون من تسجيل تجريبي عام 1977، وعزف جورج هاريسون على الجيتار، بالإضافة إلى الأجزاء المسجلة مؤخراً لمكارتني ورينغو ستار، وظهرت الأغنية لأول مرة في المركز السابع على قائمة «بيلبورد هوت 100».

ارتفع صافي ثروة عائلة مكارتني بشكل مطرد على مدار السنوات الست الماضية، وفقاً لبيانات صحيفة صنداي تايمز، حيث ارتفع من نحو 750 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، وفي عام 2022، ظهر مكارتني في مهرجان جلاستونبري، أكبر مهرجان موسيقي في إنجلترا، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها المهرجان الأحداث منذ عام 2004.

في يونيو حزيران، من المقرر أن يتم إصدار ألبوم الاستوديو المباشر «ون هاند كلابينغ» One Hand Clapping لأول مرة منذ أن تم تسجيله في البداية بواسطة فرقة «وينغز» Wings التابعة لمكارتني في عام 1974، وقد اشتهر مكارتني بغنائه أنه لا يهتم كثيراً بالمال، لكن من المتوقع أن يمنح إصدار الألبوم الجديد صافي ثروة نجم الروك دفعة أخرى للأمام.

شاركها.
Exit mobile version