الدوحة – موقع الشرق

تم أمس توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق وشركة أورباكون القابضة، لإنشاء وتطوير محطتين لتوليد الكهرباء في العراق عن طريق الشراكة بين القطاع العام والخاص وقد وقع المذكرة كل من الدكتور حيدر محمد مكية رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق والسيد رامز الخياط العضو المنتدب لشركة أورباكون القابضة.

 وفي هذا الصدد صرح السيد رامز الخياط أن المشروع بقيمة 2.5 مليار دولار يتضمن انشاء محطتين لإنتاج الكهرباء بطاقة انتاجية تبلغ 2400 ميغاواط.

 وأضاف أن العقد سيكون ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص ويمتد على مدة 25 سنة، مشيرا إلى ان شركة أورباكون لها خبرة طويلة في مجال المقاولات أهلتها لاحتلال المركز الاول على المستوى العربي والأفريقي والمركز 105 عالميا حسب تقرير ENR.

وأكد السيد رامز الخياط ان مشروع المحطتين يندرج ضمن إستراتيجية شركة أورباكون القابضة بتوسيع اعمالها في مجالات الطاقة والمرافق العامة والتعدين الطويلة الاجل.” هذا وكانت الشركة قد وقعت في ابريل الماضي عقد لإنشاء محطتات لتوليد الطاقة في ليبيا تحقيقاً لهذه الاستراتيجية.

وأخيراً أثنى على بيئة الاستثمار في العراق التي أصبحت جاذبة للمستثمرين مما يمكن من العمل على مشاريع أخرى في قطاعات مختلفة

شاركها.
Exit mobile version