بدء تداول أسهم ألف للتعليم القابضة بي إل سي اليوم الأربعاء 12 يونيو حزيران 2024، ضمن السوق الأول الفئة الأولى في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفقاً لبيان اكتتاب الشركة الرسمي.

وتم إدراج أسهم «ألف للتعليم» ضمن قطاع التكنولوجيا تحت الرمز (ALEFEDT)، ورقم التعريف الدولي AEE01388A243، بحسب بيانات منصة تداول.

وتراجع سعر السهم في بداية الجلسة الأولى للتداول إلى 1.28 درهم، أي بنسبة 5 في المئة عن سعر الطرح النهائي الذي تم تحديده عند 1.35 درهم للسهم حتى وقت كتابة هذا التقرير، بحسب بيانات منصة تداول.

ووفقاً للقواعد المعمول بها في السوق، سيُعوّم سعر سهم الشركة لثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها والبالغة 15 في المئة كأعلى نسبة، و10 في المئة أدنى، خلال هذه الجلسات الثلاث.

وسيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام 1.35 درهم، وذلك لغايات احتساب نسبة تغير سعر التداول عن السعر المرجعي في أول جلسة تداول للشركة.

وستبلغ القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج 9.45 مليار درهم إماراتي (2.57 مليار دولار أميركي)، وتؤدي إلى عائدات طرح بقيمة 1.89 مليار درهم إماراتي (514 مليون دولار أميركي)، بناء على سعر طرحها النهائي الذي تم تحديده عند 1.35 درهم للسهم، وسيحتفظ المساهمون البائعون، أي كل من شركة «تيكنوفا» للاستثمار وشركة «كريبتونايت» للاستثمار، بحصة فيها تبلغ 68 في المئة و12 في المئة على التوالي.

وكان الاكتتاب في أسهم الشركة قد بدأ يوم 28 مايو أيار 2024، من خلال طرح 20 في المئة من رأس مالها، ما يعادل 1.4 مليار سهم من أسهمها.

وقد انتهى الاكتتاب في شريحة الأفراد بتاريخ 4 يونيو حزيران، بينما انتهى اكتتاب المستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية) في 5 يونيو حزيران 2024.

وشهد الطرح مستوى طلب استثنائياً من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام 74 مليار درهم (20 مليار دولار)، ليتم تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة.

ولم تعلن شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي رسمياً أو البنوك التي تدير الاكتتاب نسبة تخصيص الأفراد أو المؤسسات.

شاركها.
Exit mobile version