الدوحة – قنا

فازت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، بأربع جوائز دولية للبيئة والاستدامة من قبل منظمة /جرين آبل/ تقديرا لإنجازاتها في مجالات مكافحة التلوث، وكفاءة الطاقة، وإدارة المياه والحد من الانبعاثات الكربونية.

ووقع الاختيار على الشركة المتحدة للتنمية من بين 200 ترشيح شمل الشركات الإقليمية والدولية الرائدة لتكون بذلك أول شركة في الشرق الأوسط تفوز بهذا النوع من الجوائز المرموقة، لدورها المحوري في تحسين البيئة والتنمية المستدامة.

وتسلم الجوائز المهندس عبد اللطيف علي اليافعي، المدير التنفيذي للخدمات العامة في الشركة المتحدة للتنمية خلال حفل تكريم أقيم في مدينة /ميامي/ بولاية فلوريدا الأمريكية وذلك تقديرا لجهود الشركة المتمثلة في استراتيجية البيئة والاستدامة 2026، التي تعكس القيادة، والمثابرة، والابتكار، والالتزام بممارسات الأعمال المستدامة في جزيرة اللؤلؤة.

وقد شملت هذه الجوائز: /الجائزة الذهبية في فئة مكافحة التلوث/، و/الجائزة الفضية في فئة كفاءة الطاقة/، و/الجائزة البرونزية في فئة إدارة المياه/، و/الجائزة البرونزية في فئة تقليل الانبعاثات الكربونية/.

وتعد جزيرة اللؤلؤة موقعا لأكثر من 8 آلاف شجرة، وما يعادل أكثر من 90 ملعبا لكرة القدم من المساحات العشبية التي تلعب دورا مهما في نظافة الهواء واحتجاز ثاني أكسيد الكربون، وتقليل إهدار مياه الأمطار، وتحسين التربة، والحد من التلوث الضوضائي، وخفض درجة الحرارة، كما يوجد موطن ضخم من الأعشاب البحرية يساهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية الزرقاء، وحجز ثاني أكسيد الكربون من الهواء وتقليل تأثير التغير المناخي.

شاركها.
Exit mobile version