عقدت الهيئة العامة للطيران المدني، امس، اجتماعاً مشتركاً مع سلطات الطيران المدني لكل من كازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان، وقرغيزستان، في مدينة سمرقند في أوزباكستان. وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الطيران المدني، وبحث آفاق تطوير الشراكات الاستراتيجية.
ترأس الوفد القطري السيد محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة. كما شارك في الاجتماع كل من السيد طاهر نزاروف، المدير العام لسلطة الطيران المدني الأوزبكي، والسيد نظرزود حبيب الله تيمور، مدير وكالة الطيران المدني الطاجيكية، والسيد بوسطونوف دانيار قواتبيكوفيتش، مدير وكالة الطيران المدني القيرغيزية، والسيدة تومبييفا سالتانات إركينوفنا، عضو مجلس إدارة الطيران المدني في كازاخستان.

يذكر أن توقيع اتفاقيات النقل الجوي يأتي في إطار التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل الجوي وتشييد مطار حمد الدولي الذي يحقق إنجازات كبيرة، أولها مدخل قطر للعالم ومركز لصيانة الطائرات وزيادة معدلات الشحن، إضافة إلى أن المطار الجديد يساعد في ترسيخ قطر كمركز رئيسي لحركة الطيران الإقليمية والعالمية.
ولقد ترسخت مسيرة نجاحات الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الصدد بتوقيعها العديد من اتفاقيات النقل الجوي وتواصل الهيئة العامة للطيران المدني من خلال هذه الاتفاقيات أداء دور فاعل واتخاذ خطوات عملية في مجال السفر والشحن الجوي إذ تعتبر مسألة الربط الجوي الآن من أكثر الأمور أهمية لارتباطها الوثيق بالإنتاجية والنمو الاقتصادي والتجارة العالمية.

شاركها.
Exit mobile version