تتوجه الأنظار مساء يوم الأحد إلى استاد القاهرة الدولي الذي يحتضن مباراة العودة بنهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية موسم 2023- 2024 بين ناديي الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، ويحصل البطل على ميلوني دولار بينما يحصل الوصيف على مليون دولار.

وبحسب بيانات موقع ترانسفير ماركت يُعد الزمالك المصري خامس أعلى فريق قيمة سوقية في إفريقيا، وتبلغ قيمة قائمة لاعبيه نحو 17.4 مليون يورو، بينما يأتي فريق نهضة بركان المغربي في المرتبة الثانية عشرة بين أكثر الفرق الإفريقية قيمة سوقية بنحو 11.9 مليون يورو، وبشكل عام شارك في بطولة الكونفدرالية هذا العام 52 نادياً بإجمالي قيمة سوقية بلغت 102.6 مليون يورو.

القيمة السوقية لأبرز نجوم الناديين

ويسعى الزمالك المصري إلى الفوز باللقب الثاني في بطولة الكونفدرالية متسلحاً بنحو 50 ألفاً من مشجعيه من المنتظر أن يملؤوا جنبات استاد القاهرة، ويمتلك الزمالك أعلى لاعب في القيمة السوقية في البطولة الجناح المصري أحمد سيد زيزو الذي تصل قيمته إلى نحو 4.5 مليون يورو، وثاني أعلى لاعبي الزمالك قيمة سوقية هو الظهير الأيسر المصري أحمد فتوح الذي تبلغ قيمته نحو 1.2 مليون يورو ثم لاعب خط الوسط عماد نبيل بقيمة مليون يورو.

ويمتلك نهضة بركان المغربي في جعبته لقبي بطولة كونفدرالية، وأعلى لاعبيه قيمة سوقية هو الظهير الأيسر المغربي حمزة الموسوي الذي تبلغ قيمته نحو 900 ألف يورو، أما ثاني أعلى لاعبي نهضة بركان قيمة سوقية فهو المدافع البوركيني إيسوفو دايو بنحو 850 ألف يورو ثم لاعب الوسط السنغالي مامادو لامين كامارا بقيمة 850 ألف يورو.

يدخل الزمالك المصري لقاء اليوم حاملاً شعار «المكسب ولا بديل غيره» بعدما انتهت مباراة الذهاب بتفوق الفريق المغربي بنتيجة 2-1 لصالح النادي المغربي، بينما يكفي فريق نهضة بركان التعادل للفوز باللقب.

الفوز بالبطولة سيساعد الزمالك في التخلص من أزمته المالية، إذ منع الاتحاد الدولي كرة القدم (فيفا) النادي المصري من قيد أي لاعب جديد نظراً لعدم سداده مستحقات لاعبه السابق المهاجم المغربي خالد بوطيب ويحتاج فريق الزمالك إلى سداد مديونيات تصل إلى 2.4 مليون يورو.

شاركها.
Exit mobile version