وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي وضرورة وضع الآليات الممكنة لإنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وبناءً على ذلك، عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسُبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيداً أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن، مضيفاً أن الحكومة تسعى حالياً لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وقررت الحكومة المصرية في بداية يونيو حزيران 2024 تمديد انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد لمدة ساعة إضافية للسماح بإجراء صيانة وقائية لشبكات الغاز والكهرباء الإقليمية وبسبب زيادة الاستهلاك الناجم عن موجة الحر، لتصل إلى ثلاث ساعات يومياً، ما أثار غضب المواطنين.

ومن المقرر أن يُدلي رئيس الوزراء المصري بتصريحات تليفزيونية لاحقاً اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

شاركها.
Exit mobile version