أثينا – قنا

 اجتمع الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية، في أثينا اليوم، مع عدد من الرؤساء التنفيذيين ومسؤولي هيئات الأوراق المالية المشاركين في الاجتماع السنوي التاسع والأربعين للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية /الأيسكو/، الذي انطلقت أعماله أمس الأحد في العاصمة اليونانية.

وقد اجتمع الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية مع كل من السادة “نورخات كوشيموف”، الرئيس التنفيذي لهيئة أستانا للخدمات المالية في كازاخستان (AFSA)، و”ك. راجارامان”، رئيس مجلس إدارة هيئة مراكز الخدمات المالية الدولية في الهند (IFSCA)، والدكتور “بيتر ويرنر”، مستشار أول في مكتب الجمعية الدولية للمقايضات والمشتقات (ISDA) في لندن.

وبحث الدكتور طامي بن أحمد البنعلي مع السادة “نورخات كوشيموف”، و”ك راجارامان”، والدكتور “بيتر ويرنر”، علاقات التعاون المشترك، وسبل النهوض بجاذبية أسواق المال للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتسهيل إجراءات تعاملاتها، إضافة إلى تعزيز حماية حقوق المستثمرين والمتعاملين في تلك الأسواق.

كما تمت مناقشة تبادل الآراء والخبرات والتجارب بما يؤدي إلى أفضل الممارسات المتعلقة بالأوراق المالية، وتعزيز الالتزام بالشفافية والاستقرار والاستدامة المالية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل المستمر من أجل تطوير أسواق المال، وترسيخ وجود بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، تحفز المستثمرين وتحمي تعاملاتهم وتوفر لهم أفضل الخدمات المالية المتاحة، ما من شأنه أن يساهم في تعزيز وترسيخ الثقة في أسواق رأس المال والبناء على ما تحقق في هذا المجال خلال السنوات الماضية في الدول الأعضاء بمنظمة /الأيسكو/.

من جانبهم، عبر مسؤولو هذه الجهات الدولية عن تطلعهم لتعزيز التعاون المشترك مع هيئة قطر للأسواق المالية، سواء بشكل ثنائي أو من خلال اللجان المشتركة في الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الإشراف والرقابة على أسواق المال، أو في مجال القطاع المالي عموما، فيما رحب سعادة الدكتور طامي بن أحمد البنعلي بتعزيز التعاون المشترك القائم بين هيئة قطر للأسواق وتلك الجهات، لما فيه صالح كافة الأطراف، وبما يرتقي بأداء أسواق المال والقطاع المالي عموما، ويساهم في ترسيخ تطورها ونموها، وفي تعزيز الالتزام بالشفافية والاستقرار والاستدامة المالية.

شاركها.
Exit mobile version